أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

خروج اثنان من أبرز فرق Dota 2 من منافسة The International 7 والحدث الرئيسي أصبح جاهزاً

انتهت المرحلة الافتتاحية من بطولة The International 7 رسمياً اليوم، وذلك مع خروج اثنان من أبرز الفرق المشاركة ألا وهما Fnatic و HellRaisers

 

ساحة ملعب KeyArena أصبحت جاهزة لاستقبال أفضل الأفضل في منافسة العام الأكبر للعبة Dota 2، فقد أصبحت مرحلة تحديد متنافسي playoff جاهزة للبدء رسمياً. على عكس مارأيناه في TI6، أتت بطولة The International 7 ب 18 فريق مشارك في مرحلة المجموعات تم إقصاء اثنين منهما بعد مباريات أمس، حيث واجه كل من الآسيويون الجنوبيون في Fnatic والفريق الأوروبي القادم بقوة HellRaisers مصيراً مؤسفاً بعد قدومهما في المركز الأخير لمجموعتيهما.

كان من المتوقع لفريق Fnatic الوصول إلى ما بعد مرحلة المجموعات على الأقل حتى إن كان ذلك ضمن الخانات الدنيا، إلا أن الأداء الذي رأيناه حتى الآن في المرحلة التحضيرية قد بدى مقلقاً وذلك مع فقدان التفاهم والتفاعل بين أعضاء الفريق، وهو ما أدى لهزيمتهم أمام فريق Evil Geniuses. من جهته، على الرغم من أداءه الجيد الذي أوصله للبطولة، لم نكن نتوقع حقاً خروج HellRaisers من مرحلة المجموعات بسبب ضعف مقارنته بالفرق الكبرى الأخرى، وهذا ما حصل بالفعل. من حسن الحظ بأن الفريقان لن يعودا فارغي الأيدي، فمجرد ظهورهم في إحدى مراحل TI7 كافية لحصولهم على جزء من الجائزة المالية الكلية.

من الناحية الأخرى رأينا تفوقاً لكل من Team Liquid و LGD Forever Young واللذين انتزعا مقدمة مجموعتيهما بإتيانهما في المركز الأول، مما يقدم لهما حق اختيار المنافس في المرحلة الأولى من الخانات العليا. هذا وقد اختار Team Liquid فريق Invictus Gaming كخصم له بينما قرر LFY التنافس مع TNC Pro Team، ليتحتم بذلك على Newbee منافسة Evil Geniuses و LGD Gaming ضد Virtus.Pro.

بالانتقال إلى الخانة الدنيا من المنافسة في الحدث الرئيسي لدينا Team Secret، Execration، Cloud9، Team Empire، OG، Infamous، iG Vitality، و Digital Chaos. الجدير بالملاحظة هنا هو موضع OG الخطر المنذر بخروجه من المنافسة في المركز 16، فعند الأخذ بالاعتبار الأداء المخيب للآمال إلى حد ما في مرحلة المجموعات إضافة لتاريخ الفريق بالخسارات أمام الفرق الضعيفة، لن نستغرب توديعنا لفريق OG باكراً على أيدي Infamous.

مشاهدة أداء Cloud9 في الخانة الدنيا ستكون أيضاً مثيرة للاهتمام، فقد اعتاد معجبو الفريق رؤية لاعبيهم المفضلين ينجون بأعجوبة كما فعلوا في عدد من المناسبات السابقة.

بكل حال، الحدث الرئيسي لبطولة The International 7 الضخمة سيبدأ في الغد 7 أغسطس مع مباراة Team Liquid ضد Invictus Gaming من نوع Best-of-three. تستطيع متابعة جميع المباريات القادمة عبر صفحة Twitch الرسمية الخاصة بالحدث.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى