أخبار الرياضات الإلكترونية

بدء جامعة تورنتو الكندية استقبال طلبات منحة الرياضات الإلكترونية

من كان ليظن أن هذا اليوم قد يأتي؟ لطالما كانت الحياة التعليمية نقيدة ألعاب الفيديو، إلا أنها الآن تشجع الطلاب على احترافها. على الأقل في جامعة تورنتو الكندية.

الجامعة الكندية الأعلى تقييماً والموجودة في Tornto قد بدأت بأخذ طلبات التقدم لمنح الرياضات الإلكترونية التي سيتم توزيعها في العام القادم حسب المصادر الرسمية. برنامج المنحة سيوفر دعماً إضافياً للطلاب الراغبين في صقل مهاراتهم في عالم ألعاب الفيديو التنافسي وهي الأولى من نوعها في كندا.

Victor Xin مؤسس البرنامج والمتخرج سابقاً من جامعة تورنتو قد تحدث بأن الطلاب الذين يظهرون ذلك الشغف في العالم التنافسي لألعاب الفيديو لا يجب أن يتم حرفهم عن هذا الهدف، ألا وهو النجاح في هذا السوق الجديد. يؤمن Xin بأن هذه الطريقة في الحياة لا تقل نجاحاً عن غيرها وذلك لما تقدمه من قيم في العمل الجماعي والمثابرة لتحقيق الأهداف.

أما عن المتطلبات للتقدم على هذه المنحة فسوف تحتاج لأن تكون طالباً غير متخرج في قسم الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة وتمتلك معدلاً دراسياً يبلغ 3.5، كما أنه عليك أن تكون مشاركاً بشكل اعتيادي في الأحداث المتعلقة بعالم ألعاب الفيديو.

الجامعة الكندية ليست الوحيدة في أخذ هذا التوجه نحو الرياضات الإلكترونية فقد رأينا في ما سبق عدة جامعات أميركية كجامعة كاليفورنيا تقوم بأمر مشابه وذلك عبر الأشهر القليلة الماضية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى