أخبار الرياضات الإلكترونية

ثروة Gabe Newell صاحب شركة Valve تتجاوز الرئيس الأميركي Donald Trump بنفسه

فقط حينما ظننت بأن Gabe Newell هو من أنجح الأشخاص في عالم ألعاب الفيديو، يتضح بأنه في الحقيقة من أغنى أغنياء العالم متفوقاً حتى على الرئيس الأميركي المنتخب Donald Trump المعروف بثرائه الفاحش.

على ما يبدو فإن مبيعات منصة الألعاب الرقمية Steam وبالأخص ألعاب Valve الشعبية ك CS: GO و Dota 2 من سكينز وقبعات وصناديق قد ساهمت في جعل Gabe Newell، أو كما يدعوه معجبوه GabeN، من أغنى أغنياء العالم. حالياً وحسب موقع Forbes المعروف، تم تصنيف GabeN في المركز #134 على قائمة أغنياء العالم بثروة تقدر ب $4.1 مليار دولار، ليتجاوز بذلك المقدمة الأكثر شهرة في تاريخ التلفاز Oprah بثروة $2.8 مليار والرئيس الأميركي الجديد ورجل الأعمال Donald Trump، والذي يملك $3.7 مليار دولار.

كما ذكرنا فإن اللائحة قد تم تحديثها مؤخراً لتتضمن هذا الرقم الجديد لسيد الحاسب الشخصي، وهو أمر يعني بأن كل هذا المال قد أتى في السنوات القليلة الأخيرة فالرقم المسجل سابقاً لم يكن إطلاقاً بهذا العلو.

في خبر متصل أجرى السيد Newell مؤخراً مقابلة من نوع “Ask Me Anything” مع مستخدمي موقع Redditt حيث تضمنت إجاباته الحديث عن قدوم أفلام في عالم Portal و Half-Life، عمل Valve على تطوير ألعاب جديدة غير معلن عنها، وخطط مستقبلية له في مجال الذكاء الإصطناعي والروبوتات.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى