أخبار ألعاب الفيديودوتا 2

عالم Dota 2 يستقبل البطل الجديد Mars ضمن صفوف أبطاله

البطل الذي يدعى Mars هو بطل جديد كليا على لعبة Dota 2 تمت اضافته في الأمس، وقد جمعنا لكم التفاصيل التي تحتاجونها عن بطل Strength الجديد

 

بداية مع Monkey King، قامت Valve بمفاجأة اللاعبين منذ أواخر سنة 2016 بعدد من الأبطال الجدد كلياً لم يكونو من الأبطال المعروفين في الجيل الأول للّعبة، والآن السلسلة تستمر بإصدار شركة Valve قبل قليل للبطل الجديد Mars الذي يكمل عدد الأبطال إلى 117 متاحين للعب.

قصة البطل الجديد :

البطل Mars معروف بقسوته وحبه لخوض المعارك والحروب جتى وإن لم يكن هناك سبب سوا من أجل الغزو فقط أو حتى من أجل الانتقام، بدأ ينتابه الاحساس بأن هذه الحروب لا تكفي لإسكات رغباته كما كانت في السابق، ووصل إلى الحل.. فبدل من كون الحروب فقط مجرد مسبب للمآسي والتخريب وحسب .. قرر هذا المحارب أن يكون هناك سبب لهذه الحرب الآن وهو مطالبته لما يعتبره حقه في السيادة كبطل حرب وحرق عظماء إمبراطوريته القديمة وبناء مملكته كبطل حرب على رماد أقاربه.

خصائص وقوى البطل الجديد Mars :

البطل من نوع Strength بشكل أساسي، تتمحور قوة هذا البطل حول امتلاكه مهارات متنوعة بعضها يقوم بإيقاف الخصم
“Stun” ضمن شرط معين، وحول امتلاكه خاصية لها ميكانيكية الـ True Strike مما يجعله قوي في مواجهة من يعتمد على خاصية التفادي للضربات أو الـ “Evasion”، وأيضا امتلاكه لمهارة تجعل التصدي وتقليل الضرر مما يجعل منه قوي في مواجهة الضربات “Tank/Durable”  لدرجة كبيرة جدا تماما كما هو معروف عن البطل المدعو بـ Bristle Back .. بل بناء على ما رأينا من أرقام ضد الـ Physical Type هو أكثر قوة للتحمل من السابق ذكره، وأخيرا امتلاكه لمهارته الأخيرة التي سيتم سرد تفاصيلها في مهارات وخصائص البطل الجديد في الأسفل.

مهارات وخصائص البطل الجديد Mars واحدة تلو الأخرى :

مهارة Spear of Mars :

– نوع الضرر : Magical
– مقدار الضرر :100/175/250/325
–  مدة “stun” إيقاف الحركة : 1.6/2/2.4/2.8

عند استخدام المهارة .. تضرب المهارة البطل الأول الذي يواجهها وتسحبه معها في خط مستقيم الى المدى الكامل وهو 1200 وان اصطدم البطل بشجرة أو مبنى سيتم إيقافه لمدة تعتمد على مستوى المهارة الحالي – skill level – بالإضافة إلى أن كل شيء تمر عليه بعد سحبها للأول سيتأثر بمقدار الضرر أيضا.

تحذيرات معينة : انتبه جيدا عند استخدام المهارة .. هذه المهارة باستطاعتها انزال الخصم من مكان مرتفع الى مكان منخفض وبالتالي قد تتسبب في هروب العدو ببعض الأحيان ولكن إن كنت أنت والخصم في مكان منخفض وخلفك جدار لمكان مرتفع فلا يوجد أي مخاوف هنا بل على العكس انت المستفيد حيث انه كما ذكرنا سابقا عند اصطدام البطل بمبنى او حائط يحصل له الإيقاف لمدة تصل الى 2.8 في المستوى الرابع منها.

مهارة God’s Rebuke :

نوع الضرر : Physical
– مقدار الضرر : 160%/200%/240%/280% ضرب مضاعف

المهارة قوية جدا وتكمن قوتها ليست فقط بالضرر المضاعف .. بل احتواءها على ميكانيكية الـ True Strike يجعل منها مهمة جدا وهي أيضا AoE أي تكون في مكان واسع وليس على عدو واحد فقط بل كل من في المنطقة وفي ضمن مداها البالغ مسافة 500.
تعتمد هذه الضربة على مقدار الضرر خاصتك بالتالي تعتمد على كمية الـ Strength باعتبار أن هذه هي السمة الأساسية بالبطل Mars فكلما زادت لديك كمية الـ Strength ستكون الضربة مؤثرة بشكل أكبر وأيضا هي ترجع الخصم للوراء قليلا وسنتكلم لاحقا بماذا قد يفيد هذا بشكل خاص مع مهاراته الأخيرة.

مهارة Bulwark :

– تخفيف الضرر عند التصدي من المقدمة : 25% / 40% / 55% / 70%
– تخفيف الضرر عند التصدي من الجوانب : 12% / 20% / 27% / 35%

ببساطة عند تعرضك للضرب من نوع Physical يتم تخفيف الضرر الحاصل عليك بحسب جهى تلقي الضربة والأفضل أن تكون من الأمام لانها تصل الى نسبة 70% .. كنا قد تكلمنا عن Bristle-Back صاحب التقنية المشابهة إلا أن بينهما فرق جوهري
يكمن في أن Bristle يصد كل من النوعين Magical و Physical ولذلك نرة نسبته لتخفيف الضرر أقل من Mars البطل الجديد الذي يصد كما ذكرنا فقط الـ physical ولكن بنسبة عالية جدا وكما هو معروف عن اللعبة لكل بطل قوته الخاصة وقد تختلف القوة بناء على من تواجه.

مهارة ال Arena of Blood :

نوع الضرر : Magical
مدة بقاء المهارة : 5/6/7 ثواني

تقوم هذه المهارة بحشر الخصم في ساحة قتال يحرسها مقاتلين من أبناء عشيرة Mars حيث أن الخصم اذا لم يمتلك خاصية تمكنه من القفز خارج هذه الساحة .. لا يوجد له أي مهرب من قتال بطل الحرب Mars

إن حاول الخروج يقوم الحارس بضربه بالرمح مؤثرا عليه بضرر مقداره 250 في كل مرة يقترب للخروج بالتالي تكمن قوتها بحشر الخصم للمواجهة أولا ثم وبالاستفادة من باقي المهارات يمكن أن تكون جدا قاتلة .. حيث انه كما ذكرنا في مهارته الأولى يمكن أن يرسلك الى هذا الحارس ولتحقق الشرط ( وجود مبنى او شجرة ) سوف يتم ايقافك وخلال هذه المدة 2.8 ثانية سيقوم الحراس الأوفياء بطعنك طول مدى بقاءك وأيضا بامكانه بعد انتهاء المدة ان يعيدك الى الجدار مستخدما مهارته الثانية حيث انها تستطيع ارجاعك للوراء أيضا كي يستفيد ضربة أخرى من أحد حراس ساحة القتال .. وهذا خطير جدا وقوي فعلا.

بالنهاية من الجدير بالذكر كنقاط قوة لهذا البطل أنه وما قبل شراء أي شيء في بداية اللعبة ضرره يكون 62 وهو جيد جدا في المراحل البدائية والتنافس في الخطوط على أخذ الذهب من الـ creeps وأيضا له درع مقداره 3 بدون شراء أي شيء وهذا كله مندمجا مع مهارته في تقليل الضرر والمهارات الأخرى تجعل منه شخصا قويا ومواجهته ستكون صعبة للكثير من الأبطال الآخرين في المراحل الأولية وفي الأوقات الأخيرة هذا النوع من القوة في المراحل الأولية يعتبر مهم جدا وعامل أساسي من عوامل القوة والتأسيس لمرحلة الـ Mid-game كما يقال.

وهكذا قد قمنا بالتعريف عن البطل رقم 117 لهذه اللعبة الجميلة من حيث القصة بشكل عام ومن حيث المهارات الخاصة به وأيضا بعض نقاط القوة له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى