كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونية

بطولات EVO 2022 تُحطم أرقام مشاهدات EVO 2021 بأضعاف مضاعفة

العودة لعالم البطولات على أرض الواقع أثبتت نجاحها الباهر بالنسبة لمنظمي EVO، محفل الألعاب القتالية الأضخم عالمياً، وذلك مع تحطيم EVO 2022 كافة الأرقام المتعلقة بإصداره السابق أثناء الحجر الصحي للوباء العالمي

 

لا يأتي الأمر مفاجئاً حقاً، إلا أن الزيادة التي بلغت 6 أضعاف أرقام EVO 2021 ما تزال مُبهرة وتعود لعدة أسباب مختلفة، منها مشاركة ألعاب جديدة لقيت شهرة واسعة مثل MultiVersus في إصدار هذا العام، بالإضافة لتلميحات بإعلانات مرتقبة لبعض الألعاب القتالية الحالية والقادمة، ومشاركة العديد من صناع المحتوى للاحتفاليات والبطولات مع جماهيرهم الكبيرة.

حسب أحدث أرقام موقع Twitch والتي تم الحصول عليها من قبل Gamesight، فإن وسطي المشاهدات لإصدار EVO 2022 قد وصل إلى 64,799 ألف مشاهد بالمقارنة مع 11,000 لفعاليات الإصدار السابق المقام عبر الإنترنت، ليكون إصدار 2022 هو العودة الكبرى التي انتظرها محبو الألعاب القتالية منذ عام 2019.

اليوم الثالث كان الأكثر مشاهدة من فعاليات EVO 2022، في الحقيقة، وذلك لاحتوائه على منافسات أفضل 8 في عدة ألعاب مختلفة. نهائي Guilty Gear -Strive- قد استطاع جذب متوسط 94,296 ألف متابع وصلوا في ذروتهم إلى ما يقارب 112 ألفاً، بينما حقق نهائي Tekken 7 مشاهدات وسطية قُدرت برقم 107,472 ألف مشاهد ارتفعت إلى 132,333 ألف متابع.

الرقم الأعلى كان من نصيب بطولة Street Fighter V، والتي حصدت 129,815 ألف مشاهد وصولاً إلى 156,601 وقت الذروة، وهو رقم يكاد يقارع بطولات ألعاب أخرى أكبر حجماً خارج إطار المنافسات القتالية.

يُذكر بأن المتابعين قد حصلوا على عدة إعلانات مشوقة خلال الحدث، كانت أبرزها الكشف عن شخصية Bridget للعبة Guilty Gear -Strive-، الكشف عن شخصيات Kimberly و Juri للعبة Street Fighter 6 القادمة، وعرض تشويقي لما يبدو بأنه Tekken 8، إلى جانب الكشف عن التحديثات المختلفة للألعاب الحالية وإضافة تحسينات على نمط الأونلاين لها عبر ميزة Rollback المطلوبة بشدة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى