أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

بطولة DreamHack Masters Stockholm تختتم أحداثها بنهائي دانيماركي ناري

مع وصول كل من فريقي North و Astralis لنهائي بطولة DreamHack Masters Stockholm المرتقب، كان الأمر محسوماً بأننا سنرى نهائي على مستوى عالي من قبل لاعبي الساحة الدانيماركية اللذين يستمرون بإبهار المشاهدين في كل مرة

 

 

بقيادة Mathias “MSL” Lauridsen، سطع نجم جديد على لائحة الفائزين ببطولات CS: GO لهذا العام ألا وهو فريق North. التشكيلة الدانيماركية التي فاقت التوقعات قد استطاعت الوقوف بقوة أمام الفريق المنافس Astralis، والذي يُعد أحد أفضل الفرق في وقتنا هذا بلعبة Counter-Strike. الطريق لم يكن سهلاً نحو المركز الأول لهذا الحدث ذو جائزة $250,000، إلا أن نهائي قوي من قبَل الفريقين جعل الأمر واضحاً بأن الفريق الأفضل هذه الليلة هو من يستحق أخذ الحصة الأكبر من المال إلى المنزل.

بداية مع اختيار ربما يراه البعض خاطئ لفريق Astralis لخريطة Dust II كالأولى، ومن ثم North لخريطة Train كالثانية، بدأت المعركة الحاسمة من نوع الأفضل من ثلاثة، حيث تم اختيار Overpass كالخريطة النهائية والتي ستذهب لها المباراة في حال التعادل.

وبالفعل، تبادل الفريقان الانتصارات على كل من Dust و Train على الرغم من خسارة هي الأكثر إيجاعاً لفريق Astralis على خريطته بنتيجة 16-1، إلا أن المتحدي الدانيماركي استطاع رد الصاع في Train مع هيمنة 10-5 في النصف الأول لتنتهي الجولة بنتيجة 16-6 مع النصف الثاني. “dev1ce” كان نجم ذلك التحدي، مع معدل k/d بلغ 22/8.

مع تعادل بخريطة لمثلها، كانت خريطة Overpass مفصلية بكل معنى الكلمة، لذا رأينا أداءاً مُبهراً من كلا الفريقين مع تبادلهما لثلاثة جولات لمثيلتها في بداية النصف الأول. التعادل ليس كافياً، لذا كان على Lukas “gla1ve” Rossander وزملائه التقدم في النتيجة على T side مع اقتراب نهاية النصف الثاني. لم يُثني ذلك من عزيمة North، حيث قدم الفريق جولة مسدسات قوية ليُضعف من دفاع Astralis في الجولات الأولى من النصف الثاني وسيطرة على eco اللعبة. بعد Rush استمرت ثلاثة مرات متتالية ضد أسلحة Astralis الضعيفة، استطاع الفريق الخصم حسم المعركة لصالحه أخيراً ليفوز بانتصاره الأكبر لهذا العام مع نتيجة 16-11 و 2-1 نهائية حاملاً اللقب وجائزة $100,000 الكبرى.

مع هذا الفوز استطاع North أن يُثبت من جديد بأن CS: GO حالها من حال أي رياضة إلكترونية أخرى: غير متوقعة ومليئة بالمفاجئات. على الرغم من فرق الخبرة في نهائيات البطولات الكبيرة إلا أن الفريق الدانيماركي تغلب على مواطنه بعزيمة لم يثنيها شيء عن تحقيق هدفها، وهو ما جعله الآن بطلاً ل Dreamhack Masters Stockholm ومُتحدياً قوياً في حدث FACEIT London Major المرتقب، والذي سيبدأ لاحقاً هذا الأسبوع.

مبروك للفائزين وحظاً أوفر للفريق المحبوب Astralis!

https://www.youtube.com/watch?v=XosD36WpeCQ

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى