بطولات عالمية

بطولة Worlds: سيطرة كوريا يقابلها تعثر أمريكي

قد تكون هذه البطولة هي الأسوأ لفرق LCS

إذا كنت من محبي فرق بطولة LCS وفاتك اليومين الأولين من بطولة Worlds. فننصحك بعدم العودة إليهم بعد أن فشلت الفرق الأمريكيةي في تحقيق أي إنتصار في اليومين الأولين بالبطولة لتسقط أمام أكبر مرشحيها وأضعف فرقها على الورق. أما إذا كنت من محبي فرق بطولة LCK فالحال هو العكس تماماً، حيث قدمت الفرق الكورية الثلاث أداء ممتاز سيضمن لهم التأهل للمرحلة المقبلة من البطولة.

ملخص اليومين الأولين من Worlds

مشاكل كبيرة في المعسكر الأمريكي

إنطلقت مواجهات الفرق الأمريكية في Worlds مع FlyQuest عندما واجهوا فريق Top Esports الصيني الذي أظهر للجميع لماذا يعتبر أحد أبرز المرشحين للظفر في اللقب بعد أن سيطر على المواجهة من اللحظة الأولى.

المؤسف في الأمر هو أن هذه المباراة هي الأفضل لفرق الـ LCS إلى الأن. فقد تعثر فريق TSM مرتين أمام كل من Fnatic وGen.G ليتذيل المجموعة الثالثة، بينما فجر Team Liquid مفاجأة غير مرغوب فيها بعد سقوطهم أمام فريق Machi الذي توقع الجميع خسارتهم في كل مواجهاتهم.

هذا الأمر يضع الفرق الأمريكية في خانة أسوأ فرق البطولة مع 4 هزائم دون أي إنتصار. وبالرغم من أن البطولة ما زالت في يوميها الأولين، إلا أن الجميع فقد الأمل من قدرة فرق هذه المنطقة على قلب الطاولة وفرض نفسها على البطولة ليتكرر السيناريو السنوي للبطولة من اليوم الأول.

سيطرة كوريا

بعد أن خاب أملهم كثيراً في السنتين الأخيرتين، يبدو بأن هذا العام سيبتسم على الفرق الكورية. فقد تمكن كل من Damwon Gaming وGen.G من تصدر مجموعتيهما بإنتصارين دون أي هزيمة بينما فاز فريق DragonX بالمباراة الوحيدة التي لعبوها أمام Unicorns of Love. هذا الأمر وضع هذه الفرق الثلاث في مقدمة مجموعاتها حالياً.

هذا الأمر قد يتغير عندما يتواجه كل من DragonX وTop Esports لاحقاً، ولكن الحضور الكوري سيبقى قوياً والتعطش للقب البطولة سيدفع هذه الفرق إلى مراحل متقدمة جداً في Worlds.

صراع محتدم بين الصين وأوروبا

تبين الأن بأن أداء Mad Lions المزري في Play-ins لا يعكس مستوى الفرق الأوروبية، فقد تمكن فريق G2 Esports من إسقا’ Sunning في أفضل مواجهات البطولة حتى اللحظة. هذه المواجهة شهدت فريقين متقاربين في المستوى ولقطات مميزة أمتعت الجميع. هذا الإنتظار أعطى G2 دفعة معنوية لإسقاط Machi في أول مواجهات اليوم الثالث.

أما على المقلب الأخر فقد تمكن فريق JD Gaming وTop Esports إلى جانب LGD من تحقيق إنتصارات في مجموعاتهم ليقدموا تمثيل جيد عن دوري LPL.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى