أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

بث ELEAGUE التلفزيوني في مقارنة مباشرة مع ال NBA وغيرها

شهد عالم الرياضات التنافسية دخوله الكبير الأول لمحطات التلفزة العالمية مع بطولة ELEAGUE التي بدأت فعالياتها بموسمها الأول على قناة TBS الأميركية المعروفة لتكون أولى الأحداث الكبرى المدعومة من قبل شبكة تلفزيونية معروفة. مع الشهرة التي حظيت بها بطولة Counter-Strike هذه في أوساط اللاعبين فقد حان الوقت لمقارنتها مع بطولات أخرى للرياضات الاعتيادية، فهل وصلت الرياضات الإلكترونية لنقطة مقارنة تستحق الذكر بعد؟

وفقاً للبحث الذي تم إجرائه من قبل منظمة GameLoco، استطاعت فعاليات ELEAGUE جذب مايعادل 509 آلاف مشاهد عند بدايتها في 26 مايو المنصرم، وهو عدد مشاهدين تفوق على متوسط مشاهدي موسم NBA الحالي على قناة NBA TV بالإضافة لبطولة NHL للهوكي على NBC Sports. الأرقام مبهرة حتماً بالنسبة لبطولة حديثة العهد لكنها ماتزال بعيدة عن أرقام بث بطولات NBA على القنوات الأخرى الأكثر شهرة ك ESPN، TNT و abc والتي سجلت معدلات تتراوح ما بين 1.7 مليون مشاهد وسطياً إلى 3.9 مليون.

نعيد التذكير بأن ELEAGUE هي المحاولة الأولى لعالم الرياضات الإلكترونية في البث التلفزيوني الاعتيادي لذا فهذه الأرقام لا تعد مخيبة للآمال أبداً، بعد 20 عام من انطلاقة الرياضات الإلكترونية والتنافسات الرقمية أصبحنا أخيراً في نقطة نستطيع بها أن نقارن أهمية ونجاحات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الأميركية بالرياضات الفعلية ذات الشهرة الكبرى سواءاً كانت في NBA كرة السلة أو غيرها.

الأمور تبدو بأنها ستصبح أفضل حالاً في الأعوام القليلة القادمة أيضاً. تقدر قيمة سوق الرياضات الإلكترونية بحلول عام 2019 بمبلغ يتجاوز المليار دولار ببطولات ضخمة تحطم الأرقام كل عام. بطولة DOTA 2 الكبرى القادمة The International 6 من المتوقع بأن تتجاوز جائزتها ال 20 مليون دولار على سبيل المثال.

ELEAGUE-Versus-Televised-Sports

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى