أخبار ألعاب الفيديو

بلاك أوبس: أبرز التغييرات بين الألفا والبيتا

بعض الأسلحة تم إضعافها

أصبحت بلاك أوبس Cold War حديث الساعة في مجتمع كول أوف ديوتي بسبب إقتراب صدورها القادم في 13 نوفمبر على أجهزة الجيل الحالي. بلإضافة لى إنطلاق البيتا الخاصة بها. لن تكون هذه البيتا أول مرة يقوم بها اللاعبون بتجربة اللعبة بعد أن قامت Activision بمفاجأة لاعبي منصة بلايستيشن 4 بألفا إمتدت لثلاثة أيام. هذه الألفا مكنت اللاعبين  من أخذ فكرة عامة عن اللعبة ومكنت المطورين من معرفة الأمور التي يجب تغييرها. وبعد إنتهاء الأسبوع الأول من البيتا، يمكننا إلقاء نظرة على أبرزالتغييرات التي قام المطورون بإجرائها بين المرحلتين.

أبرز تغببرات البيتا في بلاك أوبس

قامت Treyarch بالتحدث عن التغييرات التي قامت بها بشكل مفصل هنا. ولكننا سنتناول هنا أبرز هذه التغييرات وتأثيرها على أسلوب اللعب.

تغييرات الأسلحة

عندما تحدثنا عن الأسلحة في الألفا، تصدر سلاح AK-74u قائمة أفضل الأسلحة بينما لم يظهر فيها أي LMG بسبب قوة الأول وضعف الثاني. هذا الأمر تغير في البيتا، بعد أن قامت Treyarch بزيادة الـ Recoil وخفض سرعة التصويب الدقيق في سلاح AK-74u. بالمقابل قامت بتحسين LMG عبر زيادة كمية الذخيرة القصوى فيهم.

إلى جانب هذان التغييران، قام المطور بتعديل سرعة رمي القنابل وإضافة Aim Assist للقناصين الذين يستخدمون الكونترولر للحصول على تجربة لعب عادلة بين المنصات. بالإضافة إلى ذلك قام المطورون بتحسين ميزة الـ Gunsmith لتعطي معلومات تفصيلية عن كل إضافة للسلاح وكيف تأثر على إحصاءات السلاح الإفتراضية.

تغييرات الحركة

بعد أن ظهرت العديد من الشكاوى من المحترفين حول موضوع الإنزلاق وسهولته في الألفا الخاصة بلعبة بلاك أوبس، قام المطورون بإضعافه عبر تخفيف السرعة التي تنزلق فيها وزيادة الوقت الذي عليك أن تركض فيه قبل أن تتمكن من الإنزلاق. بالنسبة لموضوع الركض فقد تم زيادة السرعة التي تركض فيها عند الإنطلاق من وضعية ثابتة.

مجال الرؤية والبينغ

لأول مرة في تاريخ السلسلة سيتمكن اللاعبين من تغيير مجال الرؤية أو FOV على كل المنصات ليتمكن اللاعبون من تغطية مساحات أكبر داخل مواجهات بلاك أوبس. بالإضافة إلى ذلك تم إضافة نظام البينغ الموجود في Warzone لإعطاء اللاعبين فرصة للتواصل دون الحاجة للتحدث.

قدرة النينجا

قدرة نينجا هي القدرة التي توازي Dead Silence في ألعاب Treyarch وقد كانت محط جدال كبير بين التسريمرز وبالأخص Dr.Disrespect بعد أن قاموا بتجربتها في الألفا. هذا الأمر دفع المطورين للقيام بتغييرات لصوتيات التحرك مع القدرة ودونها. فقد أصبح المشي بوضعية القرفصاء يصدر أصواتاً خفيفة جداً مع أو بدون القدرة وإستخدام التصويب الدقيق يقوم بخفض هذا الصوت لمستوى أدنى. بالنسبة لمالكي القدرة فقد تم خفض أصوات التحرك والركض بنسبة 50%.

Scorestreaks

أحد أبرز التغييرات التي ستقوم بها Treyarch في بلاك أوبس مرتبط بكيفية عمل الـ Scorestreaks لتتمكن من الحصول عليها على مدار مواجهة كاملة وبدلاً من إعادة ضبطها عند تصفيتك. ولإقناع الجماهير أكثر بهذا الموضوع، قام المطور برفع النقاط التي تحصل عليها في الأطوار ذات الأهداف مثل Domination وKill Confirmed لمكافأة اللاعبين الذين يتوجهون نحو الأهداف.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى