أخبار ألعاب الفيديو

بلد أوروبي يحظر شراء Fifa Points والسبب مثير للدهشة

تتعرض شركة EA للكثير من المشاكل بسبب نظام المشتريات الداخلية في ألعاب الفيديو التي تنشرها، والجدل لا يزال مستمر حتى الآن إن كانت هذه الإضافات الصغيرة تستحق الشراء أو إن كانت هذه العملية قانونية بالأصل.

 

جذور هذه المشكلة وصلت إلى إلى لعبة كرة القدم الأخيرة Fifa 19 التي تتيح للاعبين شراء نقاط تعتبر كعملة اللعبة الافتراضية من أجل شراء الإضافات، حيث صرحت حكومة بلجيكا عن معاداتها لهذه النقاط واعتبارها نوع من أنواع القمار.

أكدت أيضاً أنها تواصلت مع شركة EA، وبعد جدل ونقاش بين الاثنين، ورفض أولي والدخول في سيناريو التحقيقات، وافقت تلك الأخيرة على سحب النقاط وعدم بيعها في بلجيكا امتثالاً لرغبة الدولة.

تنظر دولة بلجيكا في الواقع على أن جميع أنواع المشتريات بأموال حقيقية داخل الألعاب، تعتبر نوع من أنواع المقامرة، وسبب حظرها لنقاط فيفا هو أن اللاعبين لا يعرفون ماذا يوجد داخل الحزم التي تباع بها عندما يقومون بشرائها، برأي الحكومة.

نكرت شركة EA في ردها هذه النظرية، وقال أنها لا تعتبر الحزم التي تباع للاعبين نوع من المقامرة، لأن المستخدم سوف يحصل على عدد معين من الإضافات عند شراء كل حزمة، ولا يسمح له ببيعها أو التصرف معها على أنها عملة افتراضية، ويبدو أنها لا تخطط حظر بيعها في باقي المناطق، إلا في حال طعنت بها حكومات أخرى بالطبع.

يمكن شراء هذه الحزم والتي تحتوي على لاعبين جدد في فرق قرة القدم، عبر صرف نقاط اللعبة، النقاط يمكن جمعها عبر اللعب في Ultimate Team أو يمكن اختصار الوقت وشرائها مباشرة بالأموال الحقيقية.

يجدر بالذكر أن القرار سوف يسري مفعوله بدءاً من 31 يناير الحالي، ويبدو أنه سيشمل كافة ألعاب فيفا التي تمتلك ميزة نقاط FIFA Points القابلة للشراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى