أخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

أكبر التغييرات التي طرأت على لعبة League of Legends خلال الموسم الماضي 2018

هناك العديد من التغييرات الكبيرة و المهمة التي حدثت في لعبة League of Legends خلال العام الماضي 2018، كما أن هذه  التغييرات بدورها قد أثرت على Meta اللعبة عدة مرات لجعل العام الماضي أحد أكثر الأعوام إثارة للجدل في تاريخ اللعبة.

 

 

لقد أدت هذه التغييرات إلى تحويل نظام تجميع الذهب Gold، و ظهور Meta الشخصيات القتالية Bruiser في الطريق السفلي Bot Lane، و موت شخصيات الدعم السحرية Enchanter Supports، و غيرها من التغييرات الجنونية الأخرى. لحسن الحظ، نجحت شركة Riot في تخفيف حدة الأمور بعد أن تم إخماد معظم النيران من خلال تحديثات منتصف الموسم Mid Season Patches، و على ما يبدو بأن الشركة قد أدركت خطأها بعد عدة منشورات من شخصيات بارزة، بما في ذلك نحن أنفسنا و النجم الشهير Yiliang “Doublelift” Peng، حيث تم التصويب باتجاه شركة Riot لشرح الأسباب وراء التغييرات المحبطة و المخيبة للآمال. الآن، و بعد أن تباطأت الأمور لبضعة أشهر، فإنه لا يسع الشركة العودة إلى الوراء كثيرا لتنظيف كامل الفوضى التي حدثت في العام الماضي و حلها جميعا.

و هنا أهم و أكبر التغييرات التي حصلت في League of Legends خلال العام الماضي 2018، نعم لقد حصل كل ذلك في هذا العام.

تغيير أدوات الشخصيات السحرية Mage Items و تغييرات Mana

لقد كانت التعديلات على أدوات AP (Ability Power) هي واحدة من التغييرات الأولى الكبرى التي حصلت في اللعبة، فضلا عن العديد من التغييرات في Mana لأبطال القوى السحرية Mages. حيث تم تصميم التغييرات في الأساس لتغيير نقاط القوة لكل شخصية سحرية في اللعبة، مع الهدف الكلي لجعلها أسهل من حيث تغييرات الموازنة في اللعبة. ومع ذلك، كانت النتيجة النهائية عبارة عن فوضى شاملة في Meta اللعبة لبضعة أسابيع بعد ذلك.

و كان هذا عندما تم إضافة Mana إلى بعض العناصر و الأدوات مثل Luden’s Echo، و أخذها من بعض الأدوات و العناصر مثل Morellonomicon، و إعادة تصميم كبيرة و شاملة للعديد من الأدوات الأخرى. حيث كان من المفترض أن يتم تحديث هوية كل شخصية سحرية بشكل واضح. حيث من المفترض أن تقوم ببناء أداة Luden’s Echo لمضايقة الخصول في الممر، و أداة Spellbinder للقتال المستمر إلخ. و لكن ما حصل على الرغم من ذلك هو وضع Meta اللعبة مع أداة واحدة فقط و انتهى الأمر مع بناء جميع اللاعبين لهذه الأداة في نفس الوقت، على الرغم من نوايا شركة Riot الحسنة حول هذه التغييرات. بالنسبة للجزء الأكبر في ذلك الوقت كانت أداة Luden’s Echo، حيث كانت أدوات العنصر Tear صعيفة لبعض الوقت، وعدد قليل جدا من الأبطال يقومون ببناء أداة Hextech GLP في الوقت الحاضر، والذي كان من المقصود منها أن تكون الخيار الأكثر شيوعا من أجل Mana أيضا.

نظام المكافآت الجديد Bounty System

تم تغيير نظام المكافآت في عام 2018 لتفضيل الفريق المتراجع في الخلف، حيث يكافئ هذا النظام مع كميات هائلة من الذهب Gold لأي شخص يمكنه قتل الأبطال المتقدمين Feed Champions. لقد أصبح ذلك مشكلة كبيرة، و بقيت نقطة الخلاف بين اللاعبين و مجتمع اللعبة خلال بقية الموسم. حيث كان النقد الرئيسي اهذا النظام هو أنه يعاقبك بشكل أساسي على كونك متقدما، وبأنه يعمل على جعل الألعاب المنتهية في الحقيقة على أخذ المزيد من الوقت لتنتهي بشكل فعلي.

الآن هناك نظام مكافآت جديد آخر يتغير اعتمادا على عوامل أكثر، مثل درجة قتل التوابع CS الخاصة بك. وقد أدى هذا أيضا إلى ظهور العديد من عناوين الأخبار على موقع Reddit منذ طرح هذا النظام قبل عدة اسابيع، حيث كان اللاعبون يتذمرون من هذا النظام بشدة. على الرغم من أن هذا هو تحديث ما قبل الموسم pre-season، كما أن ذلك ليس غير متوقع في الحقيقة.

تغيير قيمة التوابع Minions

كان هذا التغيير أحد أهم التغييرات التي حصلت في الموسم الماضي 2018 و هو تغيير قيمة التوابع Minions. إن هذا التغيير بدوره قد رفع قيمة الذهب من التوابع الكبيرة التي تحمل المدافع Cannon Minions لتكون أكثر قيمة من معسكرات الغاب في منتصف اللعبة. إنه أيضا ما تسبب في حصول التوابع ذات المدى البعيد Caster Minions على مكافآة بمقدار ضئيل جدا.

كان الهدف الأساسي من هذه التغييرات هو تخفيض مكافآة الأبطال التي تعمل على مسح موجة التوابع من خلال استخدام ميزة واحدة و من ثم التجول في باقي الممرات، حيث أن التوابع Minions التي يسهل قتلها لم تعد تعطي المزيد من الذهب و كان يتوجب عليك البقاء في الممر الخاص بك لتدمير التوابع ذات المدافع Cannon Minions. إن هذا لم ينجح تماما كما كان مخططا له، نظرا لأن التجول في الممرات و قتل شخصيات العدو كان الطريقة الحقيقية و المجربة للفوز في اللعبة لبقية العام و ما زال كذلك حتى الآن.

تغييرات Experience الغابة و تغييرات Scuttle

لقد حددت تغييرات Experience الغابة ماهية و شكل Meta الغابة لبقية العام أيضا. الآن بما أنك لا تستطيع أن تصل إلى المستوى الثالث Level 3 من خلال مسح ثلاثة معسكرات في الغابة، فقد أجبرت شخصيات الغابة على أن تفكر بطريقة ذكية للتفوق على شخصيات الغابة بالنسبة لفريق العدو و خاصة في التفكير في قتل أبطال الغابة. وكما تتخيل، فإن أي بطل يكافح في المبارزة و القتال في وقت مبكر من اللعبة أو في منتصف اللعبة فقد خرج بشكل مباشرة من القائمة لأنه لم يتمكن من مجاراتها.

أدى هذا إلى أن يصبح اللعب في الغابة محبطا إلى حد ما، و خاصة بالنسبة للاعبين في الممرات، ومع القيمة التي لا تتضاهى أو تعوض بالنسبة لقتل Scuttle الذي يكافئ الآن مع مقدار عالي من الذهب بشكل لا يصدق و ذلك جنبا إلى جنب مع التوابع ذات المدافع Cannon Minions، أصبح ذلك ميزة بالنسبة للشخصيات التي يمكنها مسحها بشكل أسرع. هذا جنبا إلى جنب مع عشوائية وضع بيوض Scuttle، مما أدى إلى حالة غريبة جدا في الغابة و التي استمرت حتى مرحلة ما قبل الموسم pre-season، على الرغم من اللاعبين قد اعتادوا على ذلك أكثر الآن.

إصلاح أدوات Critical و تغيير احصائيات شخصيات Marksman

كانت التغييرات التي لحقت بالاحصائيات القاعدية الأساسية لشخصيات Marksman و الأدوات التي تتمتع بميزة Critical Strike هي من أغبى التغييرات التي لحقت في Meta اللعبة خلال الموسم الثامن 2018 دون أدنى شك. إن هذه التغييرات هي التي أدت إلى ظهور الشخصيات التي لا تعتبر Marksman في المسار السفلي Bot Lane، ولكن بدلا من ظهور الشخصيات التي تتمتع بميكانيكا مميزة أو أي شيء آخر مثير للاهتمام، ظهرت هذه الشخصيات ببساطة لأن شخصيات Marksman كانت سيئة بشكل لا يصدق في الحقيقة.

حيث استغرق الأمر عدة أسابيع و عدة تحديثات Patches لإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح، و كانت هذه التغييرات هي المسؤولة عن إبعاد العديد من نجوم الممر السفلي Bot Lane في الألعاب و البطولات الاحترافية مثل ADC فريق Fnatic النجم Martin “Rekkles” Larsson. لا تزال بعض الشخصيات السحرية Mages من الخيارات البارزة في الممر السفلي Bot Lane، مثل البطل Heimerdinger و مؤخرا البطل Karthus بسبب هذه التغييرات. في الواقع، واحدة من أكثر التغييرات المطلوبة من قبل المعجبين هي إعادة جميع  التغييرات التي لحقت بالأدوات التي تتمتع بميزة Critical Strike و الاحصائيات الأساسية خلال تحديث منتصف الموسم Mid-season Update بشكل كامل، لكننا نشك في أن شركة Riot ستفعل ذلك مهما كان.

إن هذه التغييرات هي التغييرات الأكبر و الأهم في لعبة League of Legends خلال الموسم الثامن 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى