أخبار الرياضات الإلكترونية

بناء أول ملعب مخصّص لمنافسات الرياضة الإلكترونية بالصّين

شهد العالم في شهر ديسمبر المنفرط، وبعد ثمانية أشهر من البناء، اتضاح المعالم الرئيسية لأول ملعب مخصص لإستضافة بطولات الرياضة الإلكترونية المقرر افتتاحه هذا العام، وذلك في مدينة Chongqing غرب الصين. وقد صرح مهندس مشروع هذا الملعب السيد Barrie Ho بأنه يعي الزيادة الضخمة لعدد المشاهدين للبطولات التنافسية على شبكة الإنترنت، حيث صرح لصحفية South China Morning Post بأن عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية يفوق عدد أولئك الذين يشاهدون دوري كرسة السلة الشهير باسم NBA. كما أردف قائلاً “تظن غالبية الناس بأن الألعاب الالكترونية ليست الا عبارة عن لاعبين مشغولين بلعبة ما. لكن الواقع مختلف كلياً، فالرياضات الإلكترونية أشبه بالمهرجان والإحتفال الضخم

وقد صرحت شركة Newzoo، المختصة بدراسة وتحليل السوق، بأن عدد متابعي ومشاهدي بطولات الرياضات الإلكترونية والتنافسية سيتجاوز حاجز الـ 420 مليون فرداً بصورة منتظمة، لا سيما وأن عدد مشاهدي حدث Intel Extreme Masters، العام الماضي، قد وصل الى حوالي 46 مليوناً.

أما الآن، فيتم تشييد ملعبِ ضخم، يعتبر الأول من نوعه. إذ يحمل اسم Zhongxian ويقع على ضفتي نهر اليانغتسي. وسيتسع هذا الملعب لـ 7000 مشاهد، كما سيحوي جدراناً زجاجية تحمل شاشات LED بهدف تحويل أقسام كاملة من الملعب الى شاشات عرض عملاقة ما يتيح بدوره رؤية واضحة من خارج الملعب نفسه. وقال المهندس Barrie Ho بأن تصميم الملعب عبارة عن شعر اليين واليانغ، لكن بشكلِ مقلوب، مع أجنحة ممتدة من كلا الجانبين من شأنها أن توفر متسعاً لقرابة 13,000 مشاهد. وقد علق Ho على تصميمه هذا بقول بأنه أراد تصميماً يعكس الروح الحماسية المنبعثة من هذه الأحداث التي سيحتضنها هذا الملعب.

كما أن المرحلة الثانية من البناء قد بدأت بالفعل، حيث من المخطط أن يتم بناء فندق ومركز متخصص بخدمات الأعمال.

ويجدر الذكر بأن مجال الرياضات الالكترونية آخذٌ في التوسع أكبر من أي وقت مضى، فها هي الشركات العالمية مثل MLB، المختصة بكرة السلة، وشركات السيارات المرموقة كـ Mercedes و Toyota تقوم بالإنخراط في هذا المجال من خلال الإستثمار فيه.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى