أخبار ألعاب الفيديو

ماين كرافت: تدرب على التصويت في سيرفرات اللعبة

إرشادات رقمية للناخبين الجدد

بمجرد دخولك لسيرفر Build a Vote في لعبة ماين كرافت، ستجد نفسك أمام نسخة طبق الأصل عن البيت الرئاسي الأمريكي المعروف بالبيت الأبيض مزين بالأعلام الأمريكية على إحدى الهضاب. ولكن ما هو هذا المكان؟ وما الهدف منه. “إبني صوتك” أو Build a vote هو سيرفر تم تصميمه لتمكين الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية من خوض تجربة الإنتخابات التي أصبحت على الأبواب. هذا السيرفر تم تصميمه من قبل شركة Sid Lee بمساعدة منظمة Rock the Vote.

كيفية عمل هذا السيرفر قي ماين كرافت

ماين كرافت

حاولت شركة Side Lee محاكاة العملية بأعلى درجة ممكنة من الواقعية. فعند دخولك إليه، سيتم توجيهك إلى مكان الإقتراع الذي سيطلب منك أن تمشي لبضعة دقائق للوصول إليه. بمجرد دخولك على البيت الأبيض، سيطلب منك التسجيل لتحصل على دور للتصويت. ستظهر نسخة عن شخصيتك على الجدران بمجرد تسجيلك لإعلامك بأنك مخول للتصويت.

الملفت في الأمر هو أن اللاعبين لن يقوموا بالتصويت لأحد الناخبين، بل سيصوتون على القضايا التي تم مناقشتها في المناظرة الرئاسية التي جرت منذ أسابيع. هذه القضايا تشمل على سبيل المثال قانون الهجرة والعدالة الإجتماعية وأمور أخرى كثيرة. وسيمكن هذا السيرفر اللاعبين من إعطاء رأيهم عن هذا الموضوع. سيتم إحترام سرية المصوتين وسيتم جمع الأصوات من قبل Rock The Vote قبل أن يتم نشرها في 30 أكتوبر.

سيتمكن كل لاعب من التصويت لمرة واحدة فقط وسيتم مكافأتهم بسكنات وملصقات مجانية في ماين كرافت. يقول المطور بأن الهدف من هذا السيرفر هو تشجيع اللاعبين القادرين على التصويت من إستخدام هذا الحق والقيام بواجبهم في الإنتخابات الرئاسية. كما أنه يشجع القاصرين على المشاركة في الحياة الإنتخابية والتعرّف عليها.

هذا السيرفر في ماين كرافت، إلى جانب بث نائبة المجلس الأمريكي وجزيرة جو بيدان في Animal Crossing، هو دليل واضح على النقلة النوعية في دور الألعاب الإلكترونية من ناحية التوعية الإجتماعية والتأثير على الفئات الشابة في المجتمع. وسيكون من الملفت أن نرى كيف سيتم إستغلال هذا الأمر في المستقبل من قبل المطورين والمنظمات المحلية ولعالمية المختلفة.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى