أخبار الرياضات الإلكترونية

جميع ماتحتاج لمعرفته عن بطولة WESG العالمية بجوائز تفوق $5 مليون دولار

أعلنت منظمة World Electronic Sports Games المسؤولة عن تنظيم الحدث الأضخم سنوياً عن إصدارها الجديد من بطولة WESG العالمية، والتي ستضم منافسات في ألعاب عدة معروفة على جوائز كلية تبلغ $5.5 مليون دولار أميركي

 

 

ستجري النهائيات العالمية في مدينة Chongqing الصينية وذلك في مارس من العام المقبل، حيث ستتنافس الفرق الفائزة بالتصفيات الإقليمية في ألعاب Dota 2، StarCraft II و CS: GO، والتي تنقسم لقسمين للذكور وللإناث كما جرت العادة في بطولات WESG.

هذا وقد انطلقت التصفيات بتاريخ 13 نوفمبر وتستمر حتى 20 من ديسمبر القادم، حيث بدأت الفرق من أقاليم آسيا، أوروبا، إفريقيا ودول رابطة CIS بالتنافس فيما بينها عبر نظام تأهل ينقسم لقسمين في كل إقليم، حيث سيتم لعب تصفيات مفتوحة للجميع وأخرى مغلقة.

تجري التصفيات المفتوحة بنظام إقصائي من جولة واحدة وهي متوفرة لأي فريق يمتلك مقومات المشاركة، بينما تقدم التصفيات المغلقة فرصة للفرق المدعوة للتنافس بنظام إقصاء ثنائي سيتم تحديد تفاصيله لاحقاً. على الرغم من أن اللاعبين من أفريقيا، أوروبا ورابطة CIS ستتنافس عبر شبكة الإنترنت بشكل كلي للحصول على بقعة في النهائيات الكبرى، ستقوم تصفيات الفرق الآسيوية بتأهيلهم إلى فعالية Asia Pacific Final أولاً، والتي تأهلهم بدورها للعب ضمن النهائيات في الصين.

يستطيع اللاعبون من القارات المذكورة أعلاه القيام بدخول الرابط الرسمي لموقع WESG للتعرف على تفاصيل مسابقات الألعاب المختلفة، حيث يقومون باختيار العنوان والبلد الذي يرغبون بتمثيله علماً أن بطولة WESG 2019-20 لن تقوم بالمطالبة بجنسية واحدة لكل لاعبي الفريق، حيث تستطيع القيام باللعب ضمن فريق يمتلك لاعبين اثنين من جنسيات مختلفة عن البقية (طالما يمتلك الثلاثة المتبقون نفس الجنسية).

شاهد العرض التشويقي للبطولة أدناه. حظاً موفقاً لجميع المشاركين!

https://www.youtube.com/watch?v=rjYKn0S7BYA

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى