أخبار الرياضات الإلكترونية

مقابلة حصرية مع MoTo مؤسس فريق Valour eSports في الامارات

كاونتر-سترايك، أوفرواتش، ليج أوف ليجندز وبالطبع “كول أوف ديوتي”. مهما كانت اللعبة التنافسية التي تختارها ف Valour eSports يملك الفريق المناسب. على الرغم من كونها قد أنشئت في العام الماضي فحسب إلا أن منظمة Valour سرعان ما أصبحت من الأفضل في الشرق الأوسط مُهيمنة على ساحات CoD، آتية في المركز الثاني ببطولات Overwatch  وفائزة في كأس “Rails MSI Cup” بلعبة CS: GO. كان علينا أن نتعرف أكثر قليلاً على ما هو وراء الكواليس، ولهذا قمنا بمقابلة أحد أهم الأشخاص وراء هذه المنظمة

 

  • ضيفنا لهذا اليوم هو “Jason Michael Mann” في هذه المقابلة الحصرية لموقع إيسبورتس ميدل إيست، وهو أحد الرؤساء التنفيذيين ل Valour eSports  والمؤسس لها. سيد Jason أرحب بك معنا! أود أن تعرفنا قليلاً بنفسك أمام متابعينا الكرام.

شكراً جزيلاً على ترحيبكم بي. اسمي Jason، أُعرف باسم MoTo في مجتمع الرياضات الإلكترونية في المنطقة، من أصول جنوب أفريقية وبريطانية. لقد عشت في مدينة “دبي” لأكثر من 17 عام الآن. تم تقديمي لمفهوم الرياضات الإلكترونية منذ سبعة أعوام في 2010 مع لعبة League of Legends بالموسم الأول ومن هناك وُلد شغفي بهذا المجال بشكل أسرع مما كنت أتخيله. في 2012 دخلت عالم Call of Duty وبدأت بوضع كل وقتي وجهدي فيها، لأصبح أحد أفضل اللاعبين في المنطقة. انضممت إلى منظمة Zenix eSports في 2014 وحينها دخلت عالم الإدارة، إلا أن Zenix أغلقت أبوابها في 2015. قمت بالتنقل بين منظمات الرياضات الإلكترونية البريطانية حتى قررت بأنني أريد التركيز على تنمية ساحة الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، ولذلك قمت بإنشاء Valour eSports شهر مارس من العام الماضي. ها نحن الآن والباقي هو جزء من التاريخ!

  • إذاً Valour eSports. القوة المهيمنة الحالية على ساحة CoD وعدد من الألعاب التنافسية الأخرى. كيف بدأ هذا الفريق؟ وكيف أتت لك الفكرة بتشكيل منظمة في الشرق الأوسط للرياضات الإلكترونية؟

حسناً لقد لاحظت بأن مجتمع الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط يفتقر لبعض الأعمدة الأساسية في مجالي البنية والاحترافية. Valour eSports قد تم إنشاءها لتجلب تلك الأعمدة لإنجاح المجال في المنطقة. نحن نركز بشكل أساسي على أن يتم اعتماد معايير احترافية مع فرقنا في تمثيلها لنفسها على مواقع التواصل الإجتماعي إضافة للبطولات، والتأكد بأن منظمي البطولات يقومون بأخذ اللاعبين والفرق على محمل الجد. لقد عشت معظم حياتي هنا في دبي، أنا أدعو هذه المدينة موطني وأرغب حقاً في رؤية هذا المجال مزدهراً في الشرق الأوسط. أستطيع الحديث عن التحسينات اللازمة للمنطقة لساعات طويلة، بل قد أقوم بصناعة فيديو عن هذا الأمر مع زميلي الرئيس التنفيذي Ben ‘Falcore’ Davey في وقت ما.

  • مسمى Valour eSports  سهل الحفظ وفعال في تقديم أنفسكم لمجتمع اللاعبين. هل هناك قصة وراءه أم أنه ناتج عن اختيار عشوائي ربما؟

الاسم، اللون، الشعار والرمز ل Valour eSports جميعها تمتلك معانٍ وراءها وجميعها تم التفكير به. كلمة Valour  تعني “الشجاعة في وجه المعركة” وترادف مصطلحات أخرى ك “الشجاعة، الروح، البطولة وعدم الخوف”. هذا ما أريد للاعبين أن يشعروا به حينما يمثلون الفريق ويكونون وجهاً ل Valour eSports. أما اللون فهو أزرق فاتح، وهو يمثل بالطبع الصدق، الثقة والولاء. جميعها عوامل نعتز بها ونطلبها من جميع الأعضاء والمدراء. اللوغو هو بشكل درع، وهو يمثل طبعاً الدفاع ضد هجمات العدو. أخيراً لدينا الشعار وهو “قاتل باستبسال” (Fight with Valour)، هذا موجه نحو جميع داعمي Valour eSports. نريد من مجتمعنا بأن يقف معنا أثناء ذهابنا لأي بطولة ويرينا دعمه مهما كانت النتيجة، وهو أمر بالطبع يعطي فرقنا الشجاعة في المعارك عند معرفتنا بأن معجبينا هناك معنا.

  • يبدو بأن الفريق يتسلق سلم الشهرة بسرعة مؤخراً في وقت قياسي. لقد فوجئنا لرؤية الكم الكبير من متابعينا الذين يشجعونكم ويقفون لجانبكم في جميع البطولات المحلية. كيف تقومون بالتعامل مع هذا النوع من الشهرة وهل تتفاعلون مع معجبينكم أو تقومون بعمل بث مباشر خاص حيث تكافئون المجتمع المتابع لكم؟

شكراً لك، هذا يعني الكثير لنا هنا في Valour eSports. لقد اعتدنا القيام ب Giveaways  لمتابعيننا لكننا قررنا لاحقاً بأن تلك ليست الطريقة المثلى لمكافئة المتابعين. نود أن نعطي معجبيننا أكبر كم ممكن. إن رأينا أحدهم يقوم بإظهار الكثير من الدعم لنا لوقت طويل نقوم بإرسال قميص Valour eSports  خاص أو Mousepad  مخصصة (وعليي القول بأنها رائعة!) سوف نقوم ببدء عمليات البث الأسبوعية لمعجبينا لكي يتفاعلوا مع فرقنا. لدينا أيضاً سلسلة على قناة اليوتيوب تدعى “Legacy”؛ وإن لم تروها بعد توجهوا للقناة وتابعوا كيف قام فريق Overwatch الخاص بنا بالتأدية في آخر فعاليات ال LAN!  بكل حال نرغب في تشكيل رابطة أقوى مع مجتمعنا، وسوف نفكر بشكل جاد بالمزيد من الأفكار للتواصل بين الفريق والمجتمع بشكل أكبر!

  • ما الذي تظن بأنه يفرقكم عن غيركم من الفرق المنافسة؟ ماهي النقاط الأقوى لديكم؟

لدينا نظرة مختلفة عن النجاح من الفرق الأخرى. معظم الفرق ترى في الفوز بحدث ما على أنه نجاح، وهو أمر نستطيع تفهمه. لكن، بالنسبة لنا فالنجاح هو في ازدياد أداء الفريق وكبر حجم قاعدة المعجبين بشكل أشمل. هدفنا حين قمنا بإنشاء Valour eSports لم يكن فقط لكي نكون المنظمة الأولى على الساحة لكن للمساعدة في تحسين وضع هذا المجال هنا وجلبه إلى واجهة الرياضات الشعبية في الشرق الأوسط. لاعبينا وأعضاؤنا يظهرون الولاء والاحترام لمنافسينا وللمجتمع، يساعدون اللاعبين المبتدئين، أو يتفاعلون مع داعمينا. أنا شخصياً أقوم بالتحدث مع أشخاص جدد كل يوم تقريباً ممن يدعمون Valour eSports ومن المذهل رؤية كل الشغف والدعم الذي يظهرونه بشكل يومي! أعتقد بأن هذا ما يجعلنا مختلفين. كيف نهتم بشكل فعلي.

18142889_10155103710701083_1372485871_n

  • فرقكم متنوعة حقاً بجنسيات اللاعبين وكادر العمل. هل كان ذلك عائق لكم في التواصل أم أنه شيء تفخرون به كنكهة مختلفة لهذا المزيج؟

فرقنا تأتي من كل أنحاء العالم، كينيا، كندا، الهند، الإمارات، بريطانيا إلخ. التنوع في منظمتنا لم يكن إطلاقاً مشكلة لنا. في الواقع، أشعر بأنه وبسبب هذا المزيج الواسع من الجنسيات فإن Valour eSports هو الفريق الذي يمثل الإمارات بالشكل الأمثل. البلد بنفسه هو مزيج من الجنسيات الأجنبية بنسبة %83. إنها دولة حيث تجتمع كل الثقافات سوية وتندمج بشكل رائع. هذا شيء متواجد ضمن Valour، وهو أمر لن أغيره على الإطلاق.

  • هل تستطيع مشاركة بعض الخطط الحالية والمستقبلية للمنظمة؟ ما هو التالي؟

آآآه حسناً، لدينا الكثير يجري وراء الكواليس، لكنني لا أستطيع التحدث عن ذلك بعد. فقط أعلموا بأننا نستكشف جميع الفرص داخل وخارج مجال ألعاب الفيديو، ليس فقط لكي نساعد Valour eSports بل المجتمع بنفسه. لأنه وفي نهاية اليوم، إن كبُر المجتمع، كبُرنا نحن!

  • كيف ترى وضع الرياضات الإلكترونية في المنطقة وما هو الشيء الذي تود تحسينه بها؟

الصبر. هذا موجه حصراً للاعبين، لقد لاحظت بأن العديد من اللاعبين لا يتفهمون بأن مجال الرياضات الإلكترونية ضمن المنطقة لا يزال في نمو. لقد تحدثت مع لاعبين وفرق أردت ضمهم ل Valour، ودائماً يجيبون بأسئلة عن الرواتب ويطلبون منازل، حواسب، أجهزة إلخ. لكي يحصل ذلك، على اللاعبين والفرق أن يخلقوا أمراً أكبر ويساعدوا في بناء المجتمع وليس فقط أنفسهم. بالطبع هناك “التمويل، الدعم، البطولات” إلخ وعلى الرغم من أن ذلك صحيح، لن يحدث الأمر حتى يقوم المجتمع بنفسه بإظهار الالتزام، الولاء والاحترام مقابل بعضهم البعض. لذا أظن بأنني أيضاً قد أقول أنني أتمنى وجود المزيد من الأعضاء في مجال الرياضات الإلكترونية للتحسين من تلك الجوانب الثلاثة. لقد كنا محظوظين حقاً في Valour eSports بإيجادنا لهؤلاء اللاعبين الذين لا يروننا فقط المهارة والإبداع بل أيضاً تلك العوامل التي ذكرتها في الأعلى.

  • أي كلمات ونصائح للاعبين الناشئين؟ نود أن نسمع من تجربتك كيف يستطيع اللاعبون الجدد التحسين من أنفسهم حتى يجدوا أنفسهم ربما في يوم ما أمام Valour على الحلبة.

التدريب والاستمتاع أثناء القيام بما تفعله. كونك جزء من فريق تنافسي يجعلك تتناسى أحياناً لماذا بدأت باللعب في البداية، أو قد يسلبك من الشغف ويجعل الأمر يبدو كأنه عمل شاق. إن كان شغفك هو المنافسة مع أفضل الأفضل كن واثقاً من أن تبقى محترِماً ولديك الولاء. الفرق والمنظمات الأولى عالمياً لن تكون في جانبك إن لم تظهر أخلاقاً عالية تجاه الأمر.

  • شكراً جزيلاً لك على وقتك معنا. نتمنى لكم حظاً موفقاً في البطولات القادمة!

شكراً لك على استضافتي، أتمنى رؤيتكم في المزيد من الأوقات! تأكدوا جميعاً من متابعتنا في بثنا القادم عن الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط!
يمكنكم متابعة Valour eSports على إحدى منصات التواصل الإجتماعي في الأسفل:

Twitter: https://twitter.com/GGValour

Facebook: https://www.facebook.com/valouresports

Twitch: https://www.twitch.tv/valouresports

Instagram: https://www.instagram.com/valouresports

Youtube: https://www.youtube.com/valouresports

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى