أخبار الرياضات الإلكترونية

أقوى فرق العالم تحدد معالم ربع نهائي الموسم الرابع من StarSeries i-League

انطلق الموسم الرابع من بطولة StarSeries i-League في 17 من فبراير الحالي، وقد مر إلى الآن قرابة الأسبوع فقط لكن هنالك الكثير من المستجدات.

 

وصلنا الآن إلى مرحلة النصف النهائي من البطولة، بعد مشاركة 16 فريق فيها من مختل المناطق، لم يتبقى منهم سوى ثمانية فرق في هذه المرحلة.

للأسف فريق HellRaisers لم يكن بينهم حتى بعد عودة لاعبه العربي Issa ‘ISSAA’ Murad بل خسر مباراته الحاسمة أمام Renegades في خريطتين، الأولى كانت Nuke بنتيجة 16-13 والثانية كنت Cache بنتيجة 16-8، وبالتالي استطاع ذلك الأخير التأهل نحو المرحلة الأولى من نهائيات StarSeries i-League بفضل تألق واضح للاعبه الاسترالي Karlo ‘USTILO’ Pivac.

كان فريق Heroic واحد من الفرق التي أظهرت أداء واعد في بداية البطولة، حيث انتصاراته المتعددة أثارت اهتمام المتابعين، وقبل أن يزداد شغفهم تجاه الفريق، تعرض لخسارة وإقصاء من البطولة بسبب وقوف Natus Vincere عتبة كبيرة في طريقه.

ربما خسر Heroic هذه المباراة والبطولة إلا أنه فاز باحترام الجميع بعد أداء مذهل لم يُظهر أي استسلام في كلتا الخريطتين، بل انتهت الأولى Train بنتيجة 16-14 والثانية Mirage كانت فوز لصالحه بنتيجة 16-11، ونصل إلى الخريطة الثالثة Overpass خاتمت النزاع عند النتيجة 16-4، ونشير هنا إلى تميز واحد من قبل اللاعب الأوكراني Aleksandr ‘s1mple’ Kostyliev.

حلم فريق Cloud9 بالتنافس مع كبار محترفين العالم ذهب مهب الريح بسبب إقصاءه من قبل mousesports، الفريق الذي بالكاد استطاع الفوز عليه في خريطة Mirage بنتيجة 16-14 ونفس الصعوبة واجتهت تماماً في الخريطة التالية Train لتنتهي بعد جولات إضافية عند 19-16، ورغم خسارة الفريق الأمريكي لهذه المباراة إلى أن لاعبه Timothy ‘autimatic’ Ta كان الأكثر تألقاً بحصوله على التقييم الأعلى بين اللاعبين.

هذا ومن أجل توضيح أكبر، سنقدم لكم أدناه قائمة بالفرق التي تأهلت للربع النهائي وقائمة بتلك التي تم إقصائها :

الفرق المتأهلة :

 FaZe 3-0
 G2 3-0
 SK 3-1
 Astralis 3-1
 Liquid 3-1
 Natus Vincere 3-2
 Renegades 3-2
 mousesports

الفرق التي تم إقصاءها :

Cloud9 2-3
 HellRaisers 2-3
 Heroic 2-3
 Gambit 1-3
 TyLoo 1-3
 Virtus.pro 1-3
 fnatic 0-3
 MVP PK

كشفت لنا النتائج الأخيرة هذه عن هوية بعض المراتب الأخيرة في الترتيب النهائي للفرق، فيوجد جائزة مالية خاصة بكل فريق حسب مرتبته، وأدناه سوف نعرض لكم جميع التفاصيل :

  • في المرتبة الخامسة والسادسة عشر : MVP PK مع جائزة 2500 دولار
  • في المرتبة الخامسة والسادسة عشر : fnatic مع جائزة 2500 دولار
  • في المرتبة الرابعة والثانية عشر : Virtus.pro مع جائزة 4 آلاف دولار
  • في المرتبة الرابعة والثانية عشر : TyLoo مع جائزة 4 آلاف دولار
  • في المرتبة الرابعة والثانية عشر : Gambit مع جائزة 4 آلاف دولار
  • في المرتبة الحادية عشر والتاسعة : Heroic مع جائزة 6 آلاف دولار
  • في المرتبة الحادية عشر والتاسعة : HellRaisers مع جائزة 6 آلاف دولار
  • في المرتبة الحادية عشر والتاسعة : Cloud9 مع جائزة 6 آلاف دولار

يستمر الموسم الرابع من StarSeries i-League حتى 25 من فبراير الحالي، والجائزة المالية التي يقدمها بالمجمل هي 300 ألف دولار، ونصيب الفريق الفائز بالمرتبة الأولى منها هو 130 ألف دولار بينما خصمه في المرتبة الثانية سينال 50 ألف دولار، وفي المرتبة الثالثة هنالك جائزة 30 ألف دولار، وعند المرتبة الرابعة نجد جائزة بقيمة 15 ألف دولار، ومالراتب بين الخامسة والثامنة ستحصل على الجائزة نفسها بقيمة 10 آلاف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى