أخبار الرياضات الإلكترونية

Far Cry 4: واقعية غير مسبوقة وعالم يضج بالحياة بفضل تقنية NVIDIA HairWorks

إحدى الشركات الرائدة في عالم تطوير تقنيات الألعاب، تعد NVIDIA السباقة في مجال تطوير الحلول الرسومية للحواسيب الشخصية، حيث تقدم العديد من الفئات المتنوعة لمعالجاتها الرسومية لملائمة كافة الإحتياجات الخاصة بالأفراد سواءاً للأعمال البسيطة ومشاهدة الفيديوهات عالية الدقة أو للعب آخر الألعاب بـ”الطريقة التي يفترض بها أن تٌلعب” … كما يقول شعار الشركة.

لعل البعض منكم قام بالسماع عن أحدث تقنيات NVIDIA في مجال رسوميات الألعاب العالية الدقة ألا وهي ميزة محاكاة الشعر الواقعية NVIDIA HairWorks. قمنا بمشاهدة عرض توضيحي للتقنية الجديدة في السابق ورأينا مقدار الواقعية الشديدة في محاكاة خصل الشعر المختلفة وسلاسة تحركها مع حركة الجسم المتعلقة به، حيث علمنا باحتواء إصدار العام الماضي من لعبة الأكشن وإطلاق النار Call of Duty: Ghosts على هذه التقنية والتي استُخدمت في محاكاة شعر جسد “رايلي” مرافقنا في اللعبة بالإضافة إلى قطعان الذئاب المختلفة الأمر الذي أضاف إلى التجربة العامة وجعلها أكثر سلباً للأعين.

(العرض الترويجي لتقنية HairWorks المستخدمة في عدة عناوين ضخمة كـ Call of Duty: Ghosts, The Witcher 3 و Far Cry 4)

 

حديثُنا اليوم هو عن آخر إصدارات هذه التقنية إلى الآن والتي استُخدمت في عنوان العالم المفتوح من منظور الشخص الأول Far Cry 4. تدمج اللعبة بين نمط لعب متقن وبيئات رائعة آسرة بفضل محرك الرسوميات المذهل الخاص بشركة Ubisoft والذي قام بعمل رائع في إيصال رسوميات غنية مفعمة بالواقعية، والآن و بفضل تقنية NVIDIA HairWorks فإن تلك التجربة تنبض بالحياة بشكل أكبر من ذي قبل.

FarCry4_ShangriLa_Tiger

(مثال عن واقعية محاكاة الشعر والفرو لحيوانات Far Cry 4 بواسطة تقنية HairWorks)

 

تم إضافة التقنية الجديدة في تحديث اللعبة الذي صدر مؤخراً، الآن سيمكنك رؤية حيوانات Kyrat كما لم ترها من قبل. مع محاكاة واقعية للفراء والشعر والذي أصبح يتحرك الآن مع كل حركة يقوم بها الجسد بتحركها بشكل واقعي لم نرى له مثيلاً من قبل. تم استخدام عشرين تنويعاً مختلفاً لثمانية أنواع مختلفة من الحيوانات لملائمة بيئة معيشتهم ودورهم في اللعبة. كالذئاب التي تتمتع بحركة شعر سلسة الآن أثناء مطاردتها للفرائس وذلك بفضل 315 ألف خصلة من الفراء المحاكى، كما ويمثل حيوانيّ الثور التيبيتي والنمر البري مثالاً رائعاً على التقنية الإبداعية، فشعر الثور الطويل يُعدّ عرضاً مباشراً لميزة NVIDIA HairWorks في عملها مع كل تحرك صغير يقوم به من خلال 160 ألفاً من خصل الفراء المحاكى. أما النمر البري فتبدو تقنية الفرو الواقعي بأفضل حالاتها من خلال شعر وجنتيه و جسده المكون من 190 ألف خصلة.

ShangriLaTige(النمر البري في Far Cry 4)

YakInGame(ثور التيبت في Far Cry 4)


يذكر بأن NVIDIA قد قامت بإصدار معالجاتها الرسومية الإحترافية من فئة 900 المطوّرة الـ GTX 970 و GTX 980 مؤخراً، حيث فاقت كل التوقعات وأتت بالعديد من التقنيات والمزايا الجديدة مع استهلاك طاقة منخفض وحرارة معتدلة. بينما ستأتي معالجات الفئة المتوسطة والدنيا من السلسلة ذاتها في وقت لاحق العام المقبل.

 


 

عرض لتقنية HairWorks في Far Cry 4:

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى