أخبار الرياضات الإلكترونية

أحد مطوري World of Warcraft يطالب بجعل الرياضة الإلكترونية حدثاً أوليمبياً

“الرياضات الإلكترونية يجب أن تكون حدثاً أوليمبياً” … قالها أحد صانعي و المصمم الرئيسي للعبة الأونلاين الأكثر شهرة World of Warcraft في مطالبة منه بجعل النشاط الجماعي للتنافس على الألقاب والذي أصبح يدعى بالـ eSport جزءاً من الأولمبياد العالمي كرياضة معترف عليها كلياً.

هذا وقد تحدث Rob Pardo عن أنه تجري أحاديث ونقاشات جيدة عن تضمين الرياضات الإلكترونية في الأحداث الأولمبية. مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات عالمياً وعلى نطاق واسع مع الملايين من المعجبين والمشاهدين والذين يتابعون هذه الرياضة بشكل مستمر، حيث ناقش في حديث مع الـ BBC تعريف الرياضة الإلكترونية على أنها “رياضة عقلية” لم يسمح لها من قبل أن تدخل في الأولمبياد مع أنها تتطلب ردات فعل سريعة وفكر استراتيجي ذكي.

“أعتقد بأنه يجب أن تنظر إلى الرياضات الإلكترونية لمهاراتها المُتطلبة التنافسية، انظر إلى اللاعبين المحترفين وستجد ردات فعلهم سريعة كالبرق وعليهم اتخاذ القرارات بشكل سريع جداً ومباشر.”

“حين تحسب معدل أفعالهم في الدقيقة، فإنهم يتجاوزون ال 300.”

مفهوم الرياضة الإلكترونية مستمر في التوسع والحصول على اعتراف رسمي من شتى النواحي، فقد ذكرنا سابقاً كيف أن العديد من الجامعات الأميركية قد اعترفت باللاعبين المحترفين وأعطتهم منحاً دراسيةً خاصة بالرياضيين. فهل سنشهد في القريب العاجل حدثاً أولمبياً ضمن الأولمبياد العالمي مخصصاً لألعاب الفيديو؟ وحده الوقت سيخبرنا بذلك.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى