أخبار الرياضات الإلكترونية

“مايكروسوفت” تعمل على إنتاج تقنية واقع إفتراضي خاصة بها

قامت بعض المصادر بنشر أخبار عن نية مايكروسوفت الكشف عن تقنية جديدة خاصة بها للحاق بسباق الواقع الإفتراضي الذي تسيطر عليه حالياً تقنيتا Sony Morpheus و Oculus Rift واللتان لم تتوفرا للملئ بعد.

تشير الأخبار إلى أن خوذة الـ VR أو Virtual Reality الخاصة بمايكروسوفت هي في مراحل متقدمة من التطوير ومتواجدة بين أيادي بعض المطورين حتى، كما ومن المتوقع أن يدخل الجهاز الجديد مرحلة الإنتاج بالكميات الكبيرة في 2015، أي قد نرى الإعلان الجديد سواءاً في معرض E3 القادم أو GDC.

هذا وقد كانت “سوني” أعلنت عن Project Morpheus العام الماضي لجهازها البلايستيشن 4، ويقدم تجربة واقع افتراضي تنافس مشروع الـ Oculus Rift والذي قامت شركة Facebook بالإستحواذ عليه مؤخراً ومايزال في مراحله التطويرية إلا أنه من المخطط إنتاجه بسعر لا يتجاوز ال $300 دولار. فهل يعود الواقع الإفتراضي إلى واجهة التقنيات المتعلقة بالألعاب من جديد خاصة بعد التحسينات الهائلة التي طرأت عليه وتبني شركات ومطوري الألعاب له مؤخراً ؟

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى