أخبار الرياضات الإلكترونية

جامعة جديدة تنضم لداعمي ألعاب الفيديو التنافسية وتنشئ فريقها الخاص

أميركا الشمالية تقود سباق الاعتراف الأكاديمي بمجال الرياضات الإلكترونية، فاليوم أعلنت جامعة جديدة عن انضمامها لداعمي ألعاب الفيديو التنافسية بين طلابها وإنشاء فريقها الخاص

جامعة St. Clair المتواجدة في أونتاريو، كندا هي آخر الجامعات المنضمة لقافلة المؤسسات التعليمية الداعمة للرياضات الإلكترونية. بفضل النظام الجديد سيتم اعتماد فريق يدعى “Saints Gaming” لتمثيل طلاب الجامعة في شهر سبتمبر القادم، وسوف يضم لاعبي League of Legends، Overwatch، Counter-Strike: Global Offensive، Hearthstone، Super Smash Bros و Street Fighter V.

تجارب الأداء سوف تجري من خلال بطولة تقيمها الجامعة تحت مسمى “Saints Gaming Live” في ساحة SportsPlex يومي 10 و 11 من يونيو القادم. سيتألف الحدث أيضاً من أماكن للعب المجاني، مسابقة أزياء “كوسبلاي” وزقاق للفنانين والرسامين.

تسعى الجامعة من خلال تبني هذا البرنامج بالبناء على ما تم عمله مسبقاً من بطولات فيها تم تنظيمها من قبل Information Technology Club، بالإضافة لصناعة المزيد من الفرص لطلابها الذين يسعون للحصول على مستقبل ضمن هذا المجال الفتي.

“Saints Gaming Live هي فرصة للتوسع بالنجاحات السابقة، للمساعدة بانطلاقة ساحة رياضات إلكترونية تنافسية هنا في St. Clair، وإعطاء اللاعبين المحليين الفرصة للوصول إلى أبعاد جديدة”

طلاب الثانوية القادمين إلى الجامعة في شهر سبتمبر من العام الحالي والمشاركين في البطولة سيحصلون على منحة بقيمة $500، مع رغبات من إدارة الجامعة بتطوير نظام منح مستقبلي يدعم فرق الرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى