أخبار الرياضات الإلكترونية

هذه الجامعة ستقدم مواداً تعليمية عن الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو العام القادم

هنالك الكثير لنتعلمه من عالم ألعاب الفيديو التنافسي. العمل الجماعي، التنسيق، التدريب، الإصرار، الشجاعة، وربما حتى دروساً تفيدنا في حياتنا اليومية. هذه الجامعة البريطانية ستقوم بتعليم طلابها كل ذلك وأكثر مع مادة تدريسية مخصصة للرياضات الإلكترونية، وذلك خلال العام القادم

بحلول سبتمبر 2018 ستبدأ جامعة “Staffordshire University” الإنجليزية بتدريس الرياضات الإلكترونية بشكل يجمع ما بين “التعلم والتعليم في مجال إدارة الأعمال وألعاب الكمبيوتر” هادفة إلى تعليم المهارات المطلوبة في هذا المجال لمن هم دون سن 35 عاماً.

“أكثر من 73 بالمئة من موظفي مجال الرياضات الإلكترونية من سن 35 عاماً فما دون والطلب على مهاراتهم في تزايد. الشركات تبحث عن أشخاص ضليعين بالتكنولوجيا ذوي مهارات ريادية وهذا المجال يقوم بتقديم شواغر لأعمال جديدة. المادة التعليمية تركز على ثقافة الرياضات الإلكترونية وإدارة الأعمال من تطوير الفرق، المجتمعات، وقواعد المعجبين وحتى تنظيم وإقامة فعاليات الرياضات الإلكترونية” تحدثت Rachel Gowers من جامعة Staffordshire

البرنامج الجديد سيتيح للطلاب زيارة ساحات إقامة بطولات الرياضات الإلكترونية، كما وأنه يوفر فرصاً بمنح دراسية للاعبين التنافسيين الراغبين بإكمال دراستهم. “هذا النموذج، والمتوفر لطلابنا في مادة دراسات الألعاب، هو تفرع مثير للاهتمام للدراسات الاجتماعية.” يتحدث Bobbie Fletcher رئيس فرع ألعاب الفيديو والمؤثرات البصرية في الجامعة.

سيكون التركيز الأكبر في دراسة الأسواق المحلية والعالمية للرياضات الإلكترونية والنواحي الاجتماعية المتعلقة بها إضافة إلى الجوانب السلبية لعمليات الغش والتلاعب بالنتائج من قبل اللاعبين. جامعة Staffordshire تسعى لأن تكون جزءاً من مجتمع الرياضات الإلكترونية البريطاني الهادف لجعل المملكة إحدى الوجهات الرئيسية لهذا المجال الجديد حول العالم.

لكن ماذا عنك؟ هل قد تقوم بالاستفادة من فرصة مشابهة ودخول جامعة تدرس الرياضات الإلكترونية في صفوفها إن تسنى لك الأمر؟ أخبرنا برأيك.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى