أخبار الرياضات الإلكترونية

الفريق الأوروبي الوحيد في منافسة CWL Global Pro Playoffs يخرج منتصراً بجائزة $212 ألف دولار على أرض أميركية

حينما علمنا بأن فريقاً أوروبياً واحداً فقط سيشارك في بطولة Call of Duty World Global Pro League Playoffs لم نتوقع رؤية الكثير، لكنه وعلى ما يبدو قد كان جميع ما تحتاجه تلك القارة في المنافسة حقاً

الفريق الذي نتحدث عنه هنا هو ليس سوى Splyce، والذي حمل على ظهره عبء تمثيل أوروبا بكاملها ليقوم بتحقيق فوزه المميز في بطولة CWL Playoffs مساء الأمس، ليكون بذلك الفوز الأول لفريق من تلك القارة على أرض أميركية. رحلة Ben Bance وزملائه في التأهل والفوز بالبطولة بدأت مع تفوق وهيمنة على Evil Geniuses يوم الجمعة بنتيجة 3-0، تلاه فوز آخر أمام Engima6 يوم السبت بنتيجة متقاربة 3-2 ليدخل Splyce فئة الرابحين.

احتاج Splyce لهزيمة اثنان من أقوى فرق أميركا الشمالية في Call of Duty: Infinite Warfare في حال أراد الفوز ب CWL Playoffs والتأهل للدوري العالمي القادم. وبالفعل، بدأ الأمر بمواجهة ساخنة أمام FaZe Clan في نهائي فئة الرابحين كان لصالح اللاعبين الأوروبيين، واضعين تحدي Luminosity Gaming القادم من فئة الخاسرين نصب أعينهم لتحقيق الفوز المطلق في البطولة.

Luminosity Gaming بنفسه كان قد تغلب على OpTic Gaming والمعروف بكونه أحد أفضل فرق اللعبة بالتاريخ، لذا فالمواجهة لا بد أن تكون صعبة بالنسبة لفريق Splyce. النهائي الكبير كان لصالح LG في بادئ الأمر بنتيجة 25-157 على Throwback Hardpoint مع تحقيق Sam “Octane” Larew لمعدل 41 kills لوحده. لكن الأمر لم ينتهي بعد بالنسبة للجانب الأوروبي، فالتحدي الثاني على Breakout Search and Destroy قد حمل للفريق فوزاً مضاداً بنتيجة 6-2 ليعادل النتيجة النهائية ويصعب الأمور على LG.

لم يمضي الكثير من الوقت حتى عاد Luminosity للانتفاض من جديد في فوز مبهر بنتيجة 7-0 على Frost Uplink، لكن كما هو الأمر في التحديين السابقين، عاد Splyce من جديد بفوز 250-227 على Retailation Hardpoint مجبراً المنافسة للذهاب إلى مباراة خامسة حاسمة يأخذ بها الرابح كل شيء.

التحدي الأخير كان ب Crusher Search and Destroy، والذي جعل جميع متابعي المباراة يجلسون على أطراف مقاعدهم من الحماسة. Bance قد استطاع الحصول على streak هائلة هنا معطياً فريقه Splyce قفزة متقدمة بنتيجة 5-2، إلا أن Luminosity رفض الاستسلام بتلك السهولة واستطاع لاعبوه تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية آخذين المباراة النهائية إلى محطة أخيرة لا رجوع عنها.

في الجولة الأخيرة من البطولة، قام Splyce أخيراً بتحقيق فوز 3-2 بتأمين موقع القنبلة بشكل مثالي ليصبح أخيراً بطل منافسة CWL Playoffs رسمياً. Zer0، والذي قدم أداءاً رائعاً قد تم تتويجه كأفضل لاعب في البطولة لمساهمته بتحقيق فريقه لهذا اللقب وجائزة $212 ألف دولار الكبرى.

المحطة التالية لمعجبي Call of Duty حول العالم ستكون في CWL Anaheim Open يوم 16 من شهر يونيو القادم. يمكنك مشاهدة أبرز لقطات المباراة النهائية في الأسفل. مبروك Splyce!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى