أخبار الرياضات الإلكترونية

إحداث جامعة عربية لألعاب الفيديو يقترب من أن يصبح حقيقة في تونس

حُلم كل لاعب عربي شاب يوشك على التحقق، والبداية ستكون في تونس الخضراء مع إنشاء جامعة لألعاب الفيديو تُعنى بتأسيس فئة الشباب لهذا العالم الواسع وتأطيره بالتنسيق مع المؤسسات الشبابية في البلاد وتنضوي تحت غطاء الجامعة الدولية لهذا المجال

في اجتماع لوزيرة شؤون الشباب والرياضة التونسية السيدة “ماجدولين الشارني” تم اللقاء مع كاتب عام الجمعية التونسية لألعاب الفيديو “أحمد شيخ روحو” وجرى الحديث عن واقع ألعاب الفيديو التنافسي التونسي على إثر النجاح الكبير الذي حققه لاعبو البلاد بوصولهم لبطولة العالم في ألعاب الفيديو العام الماضي.

هذا وقد أكدت الوزيرة على أهمية الإسراع في إحداث جامعة لألعاب الفيديو هي الأولى في المنطقة لتوفر بيئة مناسبة لتطوير مهارات اللاعبين التونسيين وإدارة أمورهم بشكل رسمي. الحديث عن جامعة خاصة قد ظهر لأول مرة خلال العام الماضي مع دعم حكومي رسمي للفكرة متمثل في وزارتي الاتصالات التونسية ووزارة الرياضة والشباب لتقديم التسهيلات اللازمة.

هذا وستحتضن تونس يومي 1 و 2 من شهر يوليو القادم للعام الحالي الدورة التأهيلية لبطولة العالم للرياضة الإلكترونية التي ستقام فعالياتها الكبرى في كوريا الجنوبية شهر نوفمبر نهاية 2017. نرجو أن نرى تزايداً في الاهتمام بمجال الرياضات الإلكترونية في باقي الدول العربية خاصة مع كونه من أبرز النشاطات المستقبلية التي بدأت باكتساب شهرة عالمية واسعة خلال الأعوام الماضية، مع إنشاء بطولات تصل جوائزها إلى عشرات ملايين الدولارات ومتابعين يصل عددهم لمئات الملايين سنوياً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى