أخبار الرياضات الإلكترونية

جامعة UC Irvine تخطط لافتتاح أول ساحة منافسات إلكترونية جامعية في العالم

ملاعب لكرة السلة، كرة القدم، مسابح وغيرها من المنشآت هي أمور اعتدنا رؤيتها في المؤسسات التعليمية مقدمة لطلابها، إلا أن أحد الكليات في الولايات المتحدة الأميركية ستأخذ الأمر إلى المرحلة التالية من خلال افتتاح ساحة تنافسية في ألعاب الفيديو وذلك تمشاياً مع الدور الهام لهذه الرياضة الذهنية المستقبلية.

جامعة “UC Irvine” الواقعة في كاليفورنيا سوف تقوم بافتتاح أول ساحة للرياضات الإلكترونية في تاريخ الجامعات بتاريخ 23 من شهر سبتمبر الحالي بنية تقديم مكان مجهز بأحدث التجهيزات للطلاب كي يقوموا بالتنافس بين بعضهم البعض والتدرب لتمثيل الجامعة في المنافسات القادمة. الساحة الجديدة ستتضمن أكثر من 80 حاسب عالي الأداء بأعلى المواصفات بالإضافة للمنصات المنزلية لألعاب Call of Duty وغيرها.

“لقد قمنا بإجراء إحصائية عن اهتمامات طلابنا قبل بضعة أشهر وقررنا بأن نزودهم بساحة تمتلك أفضل الألعاب ليتمتعوا بها. الكثير من الألعاب الجماعية ك Counter-Strike، Left 4 Dead، Overwatch، Heroes of the Storm و Hearthstone إضافة إلى League of Legends بالطبع” تحدث Mark Deppe المسؤول عن الرياضات الإلكترونية في الجامعة.

يتم إنشاء الساحة حالياً بدعم مادي وتنظيمي من استديو Riot Games المطور للعبة League of Legends. سوف يتم تشكيل فريق رسمي ممثل عن جامعة UC Irvine في اللعبة أيضاً مؤلف من عشرة لاعبين بمنح دراسية قيمتها $5,600 مع مدربين ومحللين مختصين. الموسم القادم لمنافسات الجامعات سيكون تجريبياً حيث إن رأت إدارة الجامعة تجاوباً ناجحاً سوف يتم إضافة فرق لألعاب أخرى ك Overwatch و Super Smash Bros.

الأمر ليس للتسلية بكامله طبعاً، فالساحة ماتزال ملكاً للهيئة التعليمية وبالتالي سوف يتم إجراء العديد من الدراسات الأكاديمية والأبحاث لفهم تأثير ألعاب الفيديو على دماغ الطالب والفوائد الإيجابية. للمساعدة في تمويل نشاطات الرياضات الإلكترونية سوف تتيح الجامعة لكافة الطلاب استخدام قسم من هذه الساحة مقابل 4$ في الساحة للعب مايريدونه.

نحن في انتظار تطبيق المزيد من الجامعات والمدارس لخطوات مماثلة تصب في مصلحة تنمية المعرفة بالرياضات الإلكترونية ودورها المستقبلي. 23 سبتمبر هو الموعد إذاً لأول ساحة مخصصة لألعاب الفيديو في منشأة تعليمية.. ياله من وقت رائع لأن يكون لاعبو الفيديو فيه على قيد الحياة !

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى