أخبار الرياضات الإلكترونية

جامعة Utah الأميركية تكشف عن برنامجها الخاص بالرياضات الإلكترونية

كشفت جامعة University of Utah الأميركية المعروفة في الأمس عن برنامجها الطلابي الخاص بألعاب الفيديو التنافسية أو كما تدعى “الرياضات الإلكترونية”، حيث ستقدم المؤسسة لطلابها الدعم الكامل في المنافسات القادمة

البرنامج المسمى “Utah eSports” سيتيح للطلاب تشكيل فريق يمثل الجامعة في لعبة League of Legends إضافة لألعاب أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً. هذا البرنامج يأتي بتمويل فرع “Entertainment Arts & Engineering (EAE)” الخاص بتطوير ألعاب الفيديو وما يتعلق بها في الجامعة، كما وستحرص إدارة الجامعة على تقديم التسهيلات اللازمة لطلابها المحترفين بالرياضات الإلكترونية من منح وغيرها.

“تفخر EAE برفع مستوى الألعاب التنافسية في جامعة Utah. نعتقد بأن هذه فرصة رائعة لطلابنا، المشكلين لمجتمع اللاعبين هنا في حرم الجامعة ومعجبي Utah بشكل عام للقدوم سوية ومشاهدة هؤلاء المحترفين يقومون بصقل مهاراتهم واللعب بشكل تنافسي لتمثيل مؤسستنا” تحدث Robert Kessler مدير EAE

جامعة Utah ليست الوحيدة في ذلك، فالعديد من الجامعات العالمية وبالأخص الأميركية منها التي بدأت بتبني الرياضات الإلكترونية التنافسية ضمن صفوف طلابها لتعزيز الفوائد التي تأتي من العمل الجماعي والتنسيق العالي الذي يأتي مع هذا النوع من النشاطات التفاعلية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى