أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

حسّن لعبك في كاونتر-سترايك مع هذه الأوامر الستة التي ستقلب اللعبة رأساً على عقب

حالها كحال جميع ألعاب شركة Valve المعروفة، تأتي لعبة Counter-Strike وبالأخص جزئها المعاصر Global Offensive بعدد من الخيارات الخاصة بمحرك Source المعروف والتي يمكن للمستخدمين بقليل من التعديل الحصول عليها لتغيير طريقة لعبهم كما يريدون. إن لم تكن من المستخدمين لبعض من هذه الأوامر، نعتقد بأنك تضيع على نفسك جزءاً كبيراً من الفائدة

لعبة إطلاق النار الأشهر لمنصة Steam على الحواسب الشخصية تسمح لك بإضافة الأوامر المختلفة عبر ال console التي يتم الولوج إليها بالضغط على مفتاح ` على لوحة مفاتيحك (عادة في الزاوية اليسرى تحت زر Esc)، وهي تسمح لك بتعديل عدد من الجوانب المتعلقة باللعبة وتحسينها كاختيار خرائط مصغرة مختلفة، معلومات إضافية عن استجابة اتصال الإنترنت الخاص بك والمزيد.

تأكد من خيار “enable developer console” في قائمة Settings الخاصة باللعبة ولننطلق:

  • net_graph 1

ربما أشهر الأوامر البرمجية، يتيح لك net graph برؤية عدد كبير من المعلومات المتعلقة بجهازك كعدد الإطارات الذي تحصل عليه (الإطار هو مؤشر سلاسة اللعبة الذي يٌفضل بقاءه فوق 60 طوال الوقت)، استجابة ping الخاصة بك مع المخدم، عدد tick rate الذي يؤثر على حركة اللعبة والمزيد. للتفعيل قم بكتابة net_graph 1 في قائمة console من زر ` وستحصل على تلك المعلومات مباشرة في أسفل شاشتك.

  • fps_max 0

إن كانت اللعبة لا تقوم باستخدام كافة موارد حاسبك الشخصي لسبب ما ولا تصل لأكبر عدد من الإطارات، سيساعدك fps max على تفعيل القدرة الكامنة دون وضع أي حدود على العدد الخاص بها. بكتابة الأمر fps_max 0 في console ستجد الفرق في معدل FPS مباشرة، وهو ما قد يعطيك سلاسة أكبر خاصة مع الشاشات ذات معدل التحديث المرتفع (فوق 60hz).

  • cl_radar_always_centered

حسناً كل تلك المعلومات والإضافات الخاصة بأداء حاسبي الشخصي جميلة، لكن ماذا عن تغييرات نمط اللعب التي ستحسن من تجربتي التي وعدتني بها؟ هنا يأتي دور cl radar، والذي ستجده مفيداً حتماً. هذا الخيار سيعني الوداع لتلك النقاط الحمراء في طرف الخريطة المصغرة والتي قد تخدعك في البداية لتظن بأن العدو بعيد عنك إلا أنه خلف الزاوية المقابلة لك. بتفعيل أمر cl_radar_always_centered من ال console command سيتيح لك ذلك رؤية كافة الخريطة في الدائرة المصغرة أي أنك لن تحتاج للمشي إلى مكان ما لإظهاره أو الضغط على زر يخرج لك الخريطة على كامل الشاشة. قد يستغرقك الأمر القليل من المباريات لتعتاد على الشكل الجديد، لكنه جدير بالتجربة.

  • cl_use_opens_buy_menu 0

الأمر الثاني الذي سيجده الكثيرون مفيداً هو cl use والذي يمنع حدوث أحد المواقف المزعجة في CS: GO. هل صادف أنك أردت التقاط سلاح ما من منطقة spawn إلا أنك قمت بفتح قائمة الشراء بالخطأ؟ قد لا يكون الأمر قاتلاً بالطبع، لكنه ما يزال شيئاً مزعجاً تتمنى التخلص منه حينما يصادفك. بإدخال الأمر cl_use_opens_buy_menu 0 سوف تلتقط الأسلحة طوال الوقت دون فتحك لأية قوائم داخل اللعبة.

  • +cl_show_team_equipment

يُعد cl show من الأوامر الجديدة التي تم إضافتها مؤخراً على اللعبة وإتاحتها للاعبين، وهو يقدم لك القدرة على رؤية جميع الأسلحة والأدوات التي يمتلكها أحد لاعبي فريقك فوق رأسك. لسنا بحاجة للحديث عن فائدة معرفة من قام بصرف الأموال على سلاح AWP، لذا قم بالذهاب الآن مباشرة واستخدام +cl_show_team_equipment واشكرنا لاحقاً.

  • voice_scale 0.3

أمر آخر لن يجعلك بالضرورة coldzera أفضل لاعب في العالم، لكنه حتماً سيساعد في زيادة تركيزك عند ابتلائك بذلك الزميل الذي يستمر في الصراخ والغناء والشتم داخل المباراة. فائدة voice scale هي في تخفيض مستوى الحديث الصوتي بشكل آني لجعله ضئيلاً بما فيه الكفاية لكي لا يزعجك وبنفس الوقت لا يختفي تماماً، فربما ماتزال تريد سماع بعض الأشياء النادرة المفيدة التي يتحدث بها ذلك الصعلوك.

هذا كل مالدينا لليوم فاذهب الآن وقم باستخدام ماتريد من هذه الأوامر، وتذكر بأن العمل الجاد والتدريب المستمر هو ما سيضاعف من فائدة هذه الخيارات فمهارة اللاعب هي الأساس. إن كنت تمتلك أوامر أخرى مفيدة تود إضافتها يمكنك إخبارنا في التعليقات عما تفكر به.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى