كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونية

حظر فرق CS: GO الروسية من التنافس وتخلي Na’Vi عن شركته الأم على خلفية الأحداث الأوكرانية

بالرغم من نأي عالم الرياضات الإلكترونية بنفسه عن السياسة عادة، إلا أن الأزمة الروسية-الأوكرانية قد تجاوزت تلك الحدود لتصبح أزمة إنسانية تكاتفت من خلالها المنظمات المتعددة، ومنها BLAST Premier إضافة لفريق Na’Vi

كشفت المنظمة المختصة بإقامة فعاليات ودوريات CS: GO بأنها ستحظر مشاركة الفرق الروسية في فعالياتها للمستقبل القريب، كما أنها قامت بإلغاء تصفيات رابطة الدول المستقلة، وذلك تقديراً لما يجري حالياً في أوكرانيا، حيث لم تجد BLAST Premier بأنه من المناسب استضافة تلك الفرق في الوقت الحالي.

“ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية وُجدت لتوحيد الأشخاص من جمع الأعراق، البلدان، والقناعات. نأمل بأن يتم عكس تلك القيم على الساحة العالمية في أقرب وقت ممكن.” تحدث البيان الرسمي عبر حساب تويتر الخاص بالمنظمة.

من جهته أعلن فريق Na’Vi أوكراني الأصل، والذي يتضمن اللاعب الأسطورة “S1mple“، بأنه سيقطع علاقاته بشركة ESforce Holding الروسية الشهيرة والتي كان يقع تحت مظلتها إلى جانب فرق أخرى مثل Virtus.Pro إضافة لتنظيمها فعاليات EPICENTER في ألعاب CS: GO و Dota 2.

يعود ذلك لرغبة المنظمة الابتعاد عن المنظمة التي قامت بشكل علني “بتكذيب وتجاهل الرعب الحاصل حالياً في أوكرانيا”، وهو ما يتعارض مع قيم لاعبي Na’Vi وعلى رأسهم S1mple الذي صرح بضرورة التكاتف سوية كبشر وإيقاف العنف في موطنه (بالإضافة لتبرعه بمبلغ $33 ألف دولار).

ما يزال العالم يشاهد تفاقم الأزمة الروسية-أوكرانية كل لحظة، لذا فمن الصعب التنبأ بما يحمله الأمر مستقبلاً لعالم الرياضات الإلكترونية. نأمل السلامة لجميع الأبرياء في شتى أنحاء العالم بالإضافة للدول العربية والإسلامية جمعاء.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى