أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

خسارة موجعة لفريق Orcus و Team Lebanon يتقدم في ملخص فعاليات اليوم الثاني لتصفيات WCA 2017 الوطن العربي Dota 2

هو يوم آخر مضى من أضخم حدث Dota 2 للوطن العربي شهد صراعاً عنيفاً بين نخبة الفرق العربية، حيث كان علينا توديع البعض منها للتقدم إلى الأمام والبدء بالمراحل الأخيرة من تصفيات WCA 2017 النهائية التي ستشهد وصول فريق واحد إلى الحدث الرئيسي في الصين شهر ديسمبر القادم

 

في الفئة العليا كانت مرحلة ربع النهائي والتي جمعت ما بين أفضل أربعة فرق عربية في منافسة حامية الوطيس، حيث التقى كل من فريقي Team Lebanon و RAZE التونسي مساء أمس في مباراة Best-of-Three قوية، لكنها انتهت بشكل أحادي الجانب مع فوز ذلك الأول بنتيجة 2-0 على الرغم من غياب اللبناني مارون “GH” مرهج بطل The International 7 عنه لتلك المباراة.

الأمور لم تنتهِ على نفس السوية بالنسبة لفريق البطل العالمي الآخر “Miracle-“، والذي غاب أيضاً عن فريقه الأردني Orcus لانشغاله حالياً مع Team Liquid مما أظهر فارقاً واضحاً على أداء الفريق ليقوم بالخسارة أمام الفريق المصري القوي Bend Over بنتيجة 2-0. كل من Team Lebanon و Bend Over سيتنافسان الآن في نصف نهائي البطولة (نهائي الخانة العليا) مساء اليوم في الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

بالانتقال للأسفل قليلاً، وبالتحديد إلى الخانة الدنيا فالكثير من التطورات المثيرة للاهتمام قد جرت في الأمس. فريق Art of Execution السوري أظهر رغبة منقطعة النظير في العودة إلى المنافسة من جديد وذلك مع فوزه على فريقي No Fear و Train your Brain بشكل متتالي خلال ساعتين فقط، ليتأهل إلى نصف نهائي الخانة الدنيا أمام Orcus حيث ستكون تلك الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين للعودة للمنافسة من جديد. القول الحسم سيكون عند بدء المباراة في السادسة مساءاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

فريق SMASH السعودي أيضاً قام بإبهارنا عن طريق فوزه هو الآخر بمباراتيه على Game of Throwz الكويتي و Dad is Proud الجزائري، ليتأهل إلى نصف نهائي الخانة الدنيا أمام RAZE المنحدر من الأعلى في منافسة ستكون قوية حتماً.

تستطيع مشاهدة مواعيد المباريات القادمة والنتائج في الجداول أدناه. يُذكر بأن فريق Esports Middle East سيقوم بنقل مباريات Orcus vs AoE و TL vs BO مباشرة عبر صفحة Twitch الخاصة بنا وبالتعليق العربي الكامل، لذا تأكد من التواجد لتشجيع فريقك المفضل.

(اضغط على الصورة للتكبير)

 

WCA 2017 MENA Qualifiers Dota 2 Lower Bracket
(اضغط على الصورة للتكبير)

 

 

جوائز المراكز الثلاثة الأولى لتصفيات WCA 2017 الشرق الأوسط/شمال إفريقيا:

  • المركز الأول: 106,000 درهم (~$28,859) + بقعة للتنافس في بطولة العالم بالصين
  • المركز الثاني: 53,000 درهم (~$14,429)
  • المركز الثالث: 26,500 درهم (~$7,214)

 

 

 

 

تصفيات WCA 2017 للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Dota 2 تأتي بتنظيم eSports Middle East وبرعاية ودعم Hub Zero و MSI Middle East.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى