أخبار ألعاب الفيديوأخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

هل تعاني من انخفاض معدل FPS في CS:GO ؟ هذه الحلول ستساعدك

جميعنا عانى مع مشاكل في معدل إطارات الألعاب في الثانية وهو ما يعرف اختصاراً باسم FPS، حيث يدل الرقم كلما زاد على سرعة عرض الصور على الشاشة وبالتالي الحصول على تجربة أكثر سلاسةومرونة في التحكم. امتلاك معدل بحدود 60 ضمن الألعاب الحديثة أمر صعب تحقيقه إن كان حاسبك متوسط القوة، لكن الألعاب التنافسية تمتلك غالبها عدة طرائق وأساليب لنتمكن من الحصول على أكبر عدد ممكن

 

بالنسبة للعبة الشعبية CS:GO أو كاونتر-سترايك: جلوبال أوفينسيف، 60 إطار لا يعتبر كافياً حقاً وإنما دائماً ما نسعى للوصول إلى معدل يزيد عن 100 إطار وحتى محاولة تجاوزه، لكي نصل إلى أفضل تجربة وأداء مناسبين لبيئة اللعبة التنافسية. هذا الأمر لا يُعد صعباً كثيراً عادة، خصوصاً أن كاونتر لا تعتبر لعبة ضخمة وخرائطها محدودة.

إن كنتم بحاجة لتلك الدفعة الصغيرة للحصول على أكبر عدد من الإطارات فها نحن نأتيكم اليوم بمساعدات وحلول نتمنى أن تفيدكم للتخلص من مشاكل انخفاض المعدل بشكل مفاجئ أو بدون سبب واضح.

في البداية عليك التعرف قبل كل شيء على متطلبات تشغيل اللعبة، فرغم أنها ليست لعبة ضخمة أو معقدة إلى أن الحواسب القديمة قد تعاني معها أو على الأقل ستمنعك من الوصول إلى المعدل المرغوب.

المتطلبات موجودة بالتأكيد عبر الصفحة الرسمية للعبة في خدمة Steam .

هذا ويجب أيضاً تحميل كافة التحديثات أو التعاريف الجديدة التي تطلقها الشركات للبطاقات الرسومية، كي تضمن عدم وجود أي خلل من هذه الناحية.

بالإضافة لهذا هنالك مشكلة لا تزال موجودة حتى الآن داخل اللعبة بالنسبة لبعض المستخدمين وهي متعلقة بالصوت والمؤثرات الصوتية بشكل رئيسي، فوجود عدد كبير من المتحدثين في اللعبة سوف يؤدي إلى انخفاض معدل الإطار، كما يٌفضل بأن تقوم بتعطيل الميزات الخاصة التي تأتي مع أجهزتك الصوتية مثل Razer Surround أو Soundblaster وغيرهم، ومن الأفضل أيضاً التعديل على إعدادات الصوت من خلال لوحة التحكم كما في الصورة أدناه لتقليل الجودة وبالتالي عدم مواجهة انخفاض في الأداء.

 

أما عما تستطيع فعله باللعبة نفسها لزيادة الأداء، فيمكنك قبل تشغيلها وضع عدة أوامر قد تساعدك في زيادة معدل الإطارات، مثل إدخال الأمرين -nod3d9ex الخاص بتعديل خاصية متعلقة بمكتبة الرسوميات DX9 والغير ظاهرة للمستخدم و -high لإعطاء اللعبة أفضلية عليا لاستعمال موارد الجهاز. هنالك أيضاً الأمر +snd_use_hrtf 0 الذي يزيد قليلاً من تأخير الصوت بفارق بسيط ولكنه يعمل على ثبات معدل الإطارات، وينصح بحذف أوامر -threads التي تجدها في واجهة الأوامر الموجودة قبل إطلاق اللعبة ضمن الإعدادات، وتخفف هذه الأوامر من الضغط على أنوية المعالج، وبالتالي ستحصل على معدل أعلى للنواة الواحدة.

لإدخال الأوامر أثناء اللعب، كل ماعليك القيام به هو الضغط على زر ذ أو ~ على لوحة مفاتيحك بعد دخولك للعبة وإدخال هذه الأوامر حرفياً كما هي ومن ثم الضغط على زر Enter. أما ما تستطيع فعله قبل الدخول أو إقلاع اللعبة، فيمكن الضغط على خيارات اللعبة من الواجهة الخاصة بها في Steam ، ومن ثم الضغط على “Set Launch Options” وبعدها سيظهر لك مستطيل يمكنك إدخال الأوامر فيه وتشغيل اللعبة مباشرة.

لا مانع أيضاً من تعطيل خيار ظهور واجهة Steam داخل اللعبة للحصول على معدل أفضل، كما في الصورة.

ينصح بعض اللاعبون إدخال الأوامر التالية أثناء اللعب في واجهة الأوامر، أو ضمن خيارات الإقلاع للعبة كما ذكرنا منذ قليل، وتعدل هذه الأوامر على الحجم الذي تستهلكه الأصوات وتعمل على تحديثها باستمرار. “snd_updateaudiocache” و “snd_rebuildaudiocache”.

هنالك شيء أخر يجب معرفته أيضاً، وهو إغلاق البرامج التي تؤدي لانخفاض معدل الإطار، وقد تستغرب من هذا لكن تبين أن متصفحات الإنترنت وبرامج مكافحة الفيروسات لها تأثير سلبي على معدل الإطار واللعبة بشكل عام.

عليك بالتالي إغلاق كافة المتصفحات وتعطيل مضادات الفيروسات قبل بدء اللعب، وتستطيع إعادة إعدادات اللعبة إلى الوضع الافتراضي عبر حذف ملفات باسم config.cfg و video.txt ، ولكن ينصح الاحتفاظ بنسخة احتياطية منهم لتجنب مشاكل غير متوقعة، يمكنك إيجاد هذه الملفات عبر التوجه نحو مجلد اللعبة الرئيسي ثم مجلد csgo وبعده مباشرة cfg.

يمكنك مشاركتنا بالتعليقات إن تمكنت هذه النصائح من مساعدتك، أو إن كان لديك ما تضيفه عليهم من حلول أخرى ضرورية لم نذكرها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى