أخبار الرياضات الإلكترونية

دايفيد بيكهام يعرض أسهم فريقه للبيع في بورصة لندن

أصبح اللاعب الشهير يبحث عن شركاء لدعم الفريق

سيكون فريق Guild Esports  التابع للاعب دايفيد بيكهام أول فريق في المملكة المتحدة يمكن المشجعين من دعم فريقهم المفضل في الرياضات الإلكترونية مادياً. تم تأسيس هذا الفريق من قبل كارلتون كيرتس وأسطورة كرة القدم دايفيد بيكهام الذي أعلن عنه في أوائل الصيف بعد أن إرتفعت شهرة الرياضات الإلكترونية بشكل كبير هذا العام في فترة الحجر الصحي. سيسعى هذا الفريق للدخول في مجموعة من الألعاب أبرزها FIFA، فورت نايت، Rocket League وCS:GO. كما أنهم سيتّبِعون نظام لتنشئة وتحسين اللاعبين مشابه لذلك الموجود في فرق الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

التأثير العالمي لفريق بيكهام

سيتم عرض أسهم الفريق لكبار المستثمرين في الشهر المقبل، قبل أن يتم نقلهم إلى البورصة ليتم تباداهم بشكل حر حيث سيتمكن أي شخص من شرائهم. سيتم إستغلال المال المستثمر في توسيع الفريق وضم اللاعبين إليه. هذا الفريق سيكون أحدث إستثمارات بيكهام بعد دخوله إلى عالم الأزياء والعطور وحتى إدارة فرق كرة القدم. وقد ذكر الفريق بأن بيكهام سيستغل إسمه وشهرته لدعم تطور الفريق وعلامته التجارية.

بالرغم من هذا كله يقال بأن اللاعب يملك حصة صغيرة بالفريق الذي إستحدثه ليفتح الباب أمام مختلف المستثمرين. وأضاف كارلتون كيرتس مدير النادي بأن Guild Esport سيكون فريق الرياضات الإلكترونية الأول الذي سيدخل إلى بورصة لندن، وهذا الأمر وهذا الأمر سيعطيهم المصداقية ورأس المال الكافي ليحققوا هدفهم بأن يصبحوا بين أفضل عشرة فرق في عالم الرياضات الإلكترونية في الثلاث سنوات المقبلة.

تطور الرياضات الإلكترونية

شهد عالم الرياضات الإلكترونية نمواً كبيراً في عدد المشاهدين في الفترة الأخيرة بالرغم من تأجيل مجموعة كبيرة من البطولات. فقد شاهد الملايين سباقات الفورمولا وان الإلكترونية التي حلت مكان السباقات الحقيقية وشارك فيها نجوم الرياضة. كما أن جوائز بعض بطولات الرياضات الإلكترونية أصبحت تضاهي وتتفوق على الجوائز المقدمة من مجموعة من أكبر البطولات في عالم الرياضة مثل بطولات كرة المضرب المفتوحة على إختلافها. لهذا السبب يتوقع موقع Newzoo بأن يزداد عدد مشاهدي الرياضات الإلكترونية من 443 مليون إلى 646 مليون مشاهد في 2023.

هذه الأسباب وغيرها دفعت لاعبين مثل دايفيد بيكهام وغاريث بايل للإستثمار في هذا القطاع حيث قام الأخير بإفتتاح فريق Ellevens Esports الذي سيشارك في الألعاب نفسها التي سيشارك فيها فريق بيكهام. ولن ننسى فريق Grizi Esports الخاص بالأخوان Griezman والذي يضم مجموعة من أكبر مواهب فرنسا في مختلف الألعاب وقد بدأ بتحقيق نتائج مميزة فيها.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى