أخبار ألعاب الفيديو

دليل شخصيات Apex Legends : من الشخصية التي تناسبك؟

تعتبر Apex Legends من ألعاب الفيديو التي اجتاحت عالم الألعاب بسرعة كبيرة، وكانت كالانفجار المفاجئ لبركان خامد في عالم الألعاب التنافسية والنجاة، المعروفة باسم Battle Royale، نمط لا شك أن كل قيمر منا قام بتجربته ولو لوقت قصير

 

 

تختلف هذه اللعبة عن بعض الألعاب المجانية الأخرى في هذه الفئة من الألعاب في تقديمها لمجموعة من الشخصيات القتالية، لكل شخصية من هذه الشخصيات قدراته وآلياته المميزة في اللعب، ولابد أن هذا الاختلاف أدى إلى شعور أي لاعب منا بالارتباك والحيرة عند الاختيار، ولكن بدلاً من أن تختار بشكل عشوائي، ما رأيك أن تلقي نظرة قبل ذلك على دليلنا الشامل للشخصيات، وتختار بعدها ما يناسبك؟

Bloodhound

الدور : التعقب التكنولوجي

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها التعقب “Tracker” – الأعداء يتركون ورائهم آثار ودلائل تستطيع إيجادهم أثناء اللعب

القدرة الاستراتيجية (Q) : اسمها Eye of the AllFather – الكشف عن مكان الأعداء والأفخاخ والدلائل التي بالقرب منك، عليك انتظار 35 ثانية قبل تفعيل هذه الميزة مجدداً، لكنها تؤدي إلى كشف مكان وجودك للأعداء أيضاً.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Beast of the Hunt – عند تفعيل هذه الميزة سوف تتحول إلى صياد محترف، تحركاتك سوف تصبح أسرع من السابق، وبإمكانك رؤية آثار أقدامهم وامتلاك حواس أفضل.

تناسب هذه الشخصية من يبحث عن شخصية تساعده في التعرف على الخريطة التي من حوله ولا يمتلك خبرة كبيرة في اللعبة، حيث تمنح هذه الشخصية ميزات استراتيجية كثيرة للاعب، ومن خلال هذه الميزات الاستراتيجية يمكن ملاحقة الأعداء والقضاء عليهم، وتفعيل القدرة الخارقة يؤدي إلى مضاعفة كافة قدرات الشخصية، وأيضاً يجب اختيارها لمن يريد أن يلعب دور المساعد في فريقه، لأنه يمكنه تنبيهم عن مكان الأفخاخ وآثار مرور الأعداء وما إلى ذلك.

القدرات المميزة للشخصية تجعلها مناسبة للمخضرمين والخبراء في اللعبة، ولكنها أيضاً خيار مثالي للمبتدئين

Gibraltar

الدور : قلعة محمية “Shielded Fortress”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Gun Shield – تستطيع من خلالها استخدام درع عند التصويب لحماية نفسك من الهجمات.

القدرة الاستراتيجية (Q) :  اسمها Dome of Protection – تفعيل قبة من الدرع الحامية التي تحجب الهجمات لمدة 15 ثانية، يجب انتظار 20 ثانية قبل تفعيلها مجدداً.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Defensive Bombardment – استدعاء ضربات قذائف هاون على مكان تقوم بتحديده باستخدام الدخان.

ميزات هذه الشخصية تفسرها بشكل واضح، من يعشق لعب دور الجندي الثقيل الذي لا يمكن هزيمته في المعركة بسهولة، لن يجد أفضل من هذه الشخصية، فجوهر قدراتها هو الحماية والدفاع، وهو من الشخصيات الممتازة للعمل الجماعي نظراً لقدرتها في حماية نفسها والأعداء أيضاً، وليست اختيار سيئ للمبتدئ أبداً فقدرتها الخارقة من السهل الاعتياد عليها واستخدامها، ويمكنها أن تكون من المحاربين المزعجين في المعركة مع قناصة ودرع حماية.

Lifeline

الدور : طبيب المعركة “Combat Medic”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Combat Medic – ميزة إيقاظ الحلفاء المهزومين بشكل أسرع مع وجود درع حماية أثناء القيام بذلك، أيضاً أدوات العلاج يمكن استخدامها بشكل أسرع بنسبة 25% .

القدرة الاستراتيجية (Q) :  اسمها D.O.C. Heal Drone – إطلاق طائرة صغيرة بلا طائر تقوم تلقائياً بعلاج كل من بالقرب منها.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Care Package – استدعاء غنائم مليئة بأدوات دفاع عالية الجودة.

شخصية مناسبة كثيراً للمبتدئين، لأنها بعكس باقي شخصيات العلاج والمساندة، يمكنها أن تساند نفسها بشكل كبير عبر استهلاك أدوات العلاج بشكل أسرع من باقي الشخصيات، وكافة ميزاتها كما نرى تتمحور حول دعم الحلفاء والعلاج، مما يجعلها أساسية في المعركة بلا شك، وبنفس الوقت سهلة الاعتياد عليها.

إذا كنت ممن يريدون الاندفاع نحو الأمام في المعركة فهذه الشخصية لا تناسبك، ليس لأنها أضعف من غيرها، ولكن لأن طبيعتها تتطلب منك الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة قدر الإمكان، فنجاة هذه الشخصية تعني نجاة الفريق بكامله، وانزلاقها نحو هاوية المعركة في المقدمة سيضع كامل الفريق في خطر الخسارة.

Pathfinder

الدور : كشاف الصفوف الأمامية “Forward Scout”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Insider Knowledge – تتيح هذه الميزة كشف معلومات المكان الذي ستتواجد فيه حلقة المعركة المغلقة (أي شيء خارجها يموت كما نعلم).

القدرة الاستراتيجية (Q) :  اسمها Grappling Hook – استخدام خطاف للانتقال بسرعة نحو مكان بعيد عن ولوج الأعداء بسرعة.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Zipline Gun – استدعاء سلك تأرجح يستطيع الجميع استخدامه

لابد أن تمتلك خبرة جيدة في اللعبة قبل أن تحاول استخدام هذه الشخصية في المعركة، وحتى وقتها لا ينصح بالاعتماد عليها إلا لمن يحب التحرك بمرونة كبيرة في ساحة المعركة دون امتلاك قدرات رئيسية تسبب ضرر للأعداء أو حقاً مفيدة كثيراً، ويمكن القول أن ميزة سلك التأرجح تتيح التحرك بسرعة في خريطة القتال لكافة الفريق وليس فقط للشخصية، كما أنك تستطيع التصويب وإطلاق النار أثناء التأرجح والانزلاق عبر هذا السلك، مما يعني المزيد من المرونة في ساحة المعركة.

Wraith

الدور : محارب من عدة أبعاد زمنية “Interdimensional Skirmisher”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Voices from the Void – سوف تسمع صوت ينبهك عند اقتراب الخطر، ولا شك أن هذا الصوت يقف إلى جانبك.

القدرة الاستراتيجية (Q) : اسمها Into the Void – الانتقال بسرعة إلى مكان مختلف عن مكانك الحالي بعيداً عن المخاطر ويمتاز بأمان المنطقة الفارغة من الفضاء، يجب انتظار 20 ثانية قبل تفعيل الميزة مجدداً.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Dimensional Rift – تستطيع من هذه الميزة أن تربط مكانين مختلفين من الخريطة بأبواب زمنية ولمدة 60 ثانية فقط.

شخصية من الشخصيات التي تعتمد على أسلوب التسلل وتتمتع بمرونة كبيرة في المعارك، حيث تفعيلها لميزة الانتقال لمنطقة أمنة يجعلها غير مرئية للأعداء،  لا يمكنك رؤيتهم غب هذه الحالة ولا تستطيع إطلاق النار، وبالتالي لا ينصح استخدام هذه الشخصية للمبتدئ وإنما بحاجة شخص متمرس في اللعبة، عليه تجربتها أكثر من مرة لاحتراف ميزاتها، خصوصاً لمن يميل إلى آليات اللعب والقتال الاستراتيجية.

Bangalore

الدور : جندي محترف “Professional Soldier”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Double Time – تستطيع مضاعفة سرعة الجري أثناء التعرض لإطلاق النار، ولكن لفترة قصيرة.

القدرة الاستراتيجية (Q) : اسمها Smoke Launcher – تستطيع رمي قنبلة دخان سريعة الانفجار عند الارتطام بجدار أو حائط، عليك انتظار 25 ثانية قبل تفعيلها مجدداً.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Rolling Thunder – استدعاء هجوم مدفعي يعيث فساداً في خريطة المعركة بشكل بطيئ.

من الشخصيات المناسبة لمن يريد لعب دور المساندة والمساعدة، فهذه المقاتلة لا تؤدي ضرر كثير للأعداء، إلا أنها تستطيع التعاون مع أي نوع من الحلفاء، والهروب بسرعة من المواقف الحرجة، أما قدرتها الخارقة فهي بطيئة وتتطلب منك الاقتراب من مكان الأعداء لتفعيلها، ورغم أنها تسبب ضرر كبير، لكن يجب على من يتلقى هذا الضرر أن يكون بطيئ الحركة.

Caustic

 

الدور : التفخيخ السام “Toxic Trapper”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Nox Vision – تمكنك هذه الميزة من تفعيل رؤية خاصة لأشكال الأعداء أثناء تحركهم في الغاز السام الذي تطلقه.

القدرة الاستراتيجية (Q) : اسمها Nox Gas Trap – تمكنك هذه الميزة من وضع 6 أفخاخ غازية، يتم تفجيرها بشكل تلقائي عند إطلاق النار عليها أو التماسها من قبل الأعداء، عليك انتظار 12 ثانية قبل تفعيلها من جديد.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Nox Gas Grenade – تغطية مساحة واسعة بالغاز السام.

أحد الشخصيات المغلقة في بداية اللعبة والتي تستطيع شرائها بالعملة المكتسبة داخلها، هذه من أكثر الشخصيات المناسبة لمن يريد الاندفاع نحو ساحة القتال مباشرة ومباغتة الأعداء، وحماية زملائه من أزمات خطيرة أثناء القتال، فقدرته على بث الغازات السامية تؤدي إلى تراجع الأعداء وانسحابهم، ومنحه فرصة استراتيجية للتقدم، ولكن من الضروري أن يكون هنالك تواصل جيد بين من يختار هذه الشخصية وحلفائه، لأنهم قد يقعوا ضحية التشتيت التي يسببها غازاته السامة.

Mirage

الدور : الخداع الثلاثي الأبعاد “Holographic Trickster”

القدرة الثابتة (Passive) : اسمها Encore! – تقوم الشخصية بشكل تلقائي عندما تسقط مهزومة، بإطلاق مشتت انتباه ومخادع للأعداء لمدة 5 ثوان.

القدرة الاستراتيجية (Q) : اسمها Psyche Out – تقوم بإرسال صورة مخادعة ثلاثية الأبعاد لتشيت انتباه الأعداء ومخادعتهم، يجب انتظار 14 ثانية لتفعيلها مجدداً.

القدرة الخارقة (Z) : اسمها Vanishing Act – تقوم بطرح عدد من الأشكال المخادعة لتشيت انتباه الأعداء، وإخفاء شكل الشخصية.

الشخصية الثانية المغلقة والتي ستحتاج للعمل حتى كسب المال الكافي لاستخدامها، هذه الشخصية مناسبة لمن يعشق آليات التخفي والتسلل في الألعاب، لأن كافة ميزاته وقدراته تتمحور حول الهروب والتخفي وتشيت انتباه الأعداء ومخادتهم، وأيضاً لمن يعاني من صعوبة الهروب من المواقف الحرجة، لا يوجد مثيل لهذه الشخصية في الهروب، فميزته في ابتكار أكثر من صورة مزيفة عن نفسه، وإخفاء هويته الحقيقي، يساعد اللاعب كثيراً على الهروب بسهولة. وبالمقابل لا يمكن اعتبار هذه الشخصية جيدة في العمل الجماعي خصوصاً للمبتدئ، كون طريقة عمل ميزاته أنانية ومنفردة به.

هذا هو الدليل الكامل لجميع شخصيات اللعبة، يمكنكم الآن الدخول إليها وأنتم على علم بالشخصية التي تناسب أسلوبكم الخاص، ويمكنكم أخذ الوقت في بناء مهاراتكم استعداداً لدخول اللعبة الكبير في عالم الرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى