أخبار الرياضات الإلكترونية

رُبع سكان الكرة الأرضية سيعلمون ما هي الرياضات الإلكترونية خلال الأعوام الخمسة القادمة

حينما يأتي الأمر لألعاب الفيديو التنافسية والرياضات الإلكترونية وعلى الرغم من الإنجازات الكبيرة والأرقام الهائلة عبر الإنترنت، إلا أن هذا المجال مايزال مجالاً ناشئاً غير معروف على نحو واسع بين عامة شعوب العالم. وفقاً لدراسة جديدة، قد يكون ذلك على وشك أن يتغير خلال الأعوام القليلة القادمة

 

وفقاً لمنظمة أبحاث Newzoo المختصة بدراسة الرياضات الإلكترونية، يبدو أنه من المتوقع وصول شهرة هذه المنافسات الرقمية إلى حدود لم نكن نتخيلها قط، حيث كشفت دراسة جديدة عن أن أكثر من ربع سكان الكرة الأرضية سيعلمون بأمر الرياضات الإلكترونية بحلول 2021، وهو ما يعادل قرابة 1.9 مليار بشري.

هذه ليست المرة الأولى التي تقوم المنظمة بها بتوقع مقدار وصول الرياضات الإلكترونية، حيث قامت سابقاً بالحديث عن رقم يعادل 1.2 مليار بشري على معرفة بالرياضات الإلكترونية بحلول عام 2017، وهو رقم لم يتم تحقيقه بالفعل فقط بل وتجاوزه ليصل إلى 1.4 مليار؛ رقم يجعلنا متفائلين بأن يكون التوقع الجديد سيكون على قدر من الصحة بحلول 2021.

تقرير Newzoo يتحدث أيضاً عن 10 مليارات ساعة مشاهدة بحلول 2021 لمحتويات ألعاب الفيديو مع استمرار المجال بالتوسع يوماً بعد يوم، كما أن أكبر عشرة عواصم حول العالم ستمتلك استادات مخصصة للرياضات الإلكترونية مع تجاوز ألعاب الفيديو التنافسية لرياضتي التنس وكرة القدم الأميركية في عدد المشاهدات. في الحقيقة، لا يتعجب التقرير من أن نرى صفقات لشركات مثل Nike مع مشاهير ألعاب الفيديو كما هو الحال مع الرياضيين المميزين، وهو أمر محتمل حتماً مع وصول محترفيها إلى النجومية كأمثال Ninja و Faker.

يُذكر بأن تاريخ المنظمة حافل بالتوقعات الصائبة حيث استطاعت في 2017 تحقيق أربعة من أصل خمسة توقعات مبنية على دراسة الوضع الحالي للرياضات الإلكترونية، بما في ذلك وصول عدد الأشخاص الشغوفين بمجال الرياضات الإلكترونية إلى 145 مليون شخص و 190 مليون متابع لأحداث ألعاب الفيديو التنافسية، بينما أخفقت بتوقعها الخاص بتجاوز هذا المجال لشهرة كرة القدم وكرة اليد، وهو أمر مايزال بحاجة إلى المزيد من الوقت على الرغم من حتمية قدومه يوماً ما.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى