أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

ساحة منافسات League of Legends ستتغير للأبد مع هذا التغيير الضخم على طريقة عملها

بعد عدة أشهر من التوقعات والأحاديث هنا وهناك عن نية Riot Games القيام بهذا التغيير الكبير على ساحة League of Legends، تم الإعلان رسمياً وأخيراً بأن الدوري الأميركي الشمالي، وهو ثاني أبرز الدوريات الغربية في العالم، سيتغير كما نعرفه ليصبح على مستوى مختلف كلياً

التغيير الذي نتحدث عنه هنا هو في جعل مقاعد الفرق المشاركة مقاعداً دائمة في الدوري وضمان حقوق اللاعبين والمنظمات، حيث ومع بدء موسم عام 2018 جميع الفرق الموجودة في دوري League Championship Series ستمتلك فرصة احتفاظها بمكانها في المنافسات دون تعرضها لأي عمليات إقصاء أو هبوط مستوى إلى دوري الدرجة الثانية Challenger Series.

تكمن أهمية التغيير الجديد في كيفية تطور ساحة الرياضات الإلكترونية الخاصة بلعبة League of Legends. على سبيل المثال، سيقدم الدوري بشكله الجديد مشاركة للأرباح بين Riot، الفرق واللاعبين تتمثل من خلال رواتب أعلى للمحترفين بحد أدنى يبلغ $75 ألف دولار عوضاً عن $25 ألف سنوياً. بالنسبة للفرق، سيتم اعتماد أداء الفريق داخل الدوري كمُحدد لمقدار نصف الحصة التي توزعها Riot Games عليه من الأرباح، كما أن نصفاً آخراً للواردات سيتم توزيعه بعدل على العشرة فرق المشكلة للدوري.

سيكلف المقعد الواحد في دوري NA LCS الجديد مبلغاً قدره $10 مليون دولار يتم دفعه لمرة واحدة للفرق المتواجدة حالياً، مع $3 مليون دولار إضافية للفرق القادمة حديثاً. أما بالنسبة للفرق الحالية التي لا يتم اختيارها ضمن المقاعد العشرة الابتدائية فستقدم Riot المساعدات للاعبيها عن طريق إدارة أعمالهم للانتقال لأحد الفرق المشاركة إضافة لدعمهم مالياً.

أما عن دوري Challenger Series فسيتم استبداله بدوري لفرق الأكاديميات الخاصة بالمنظمات العشرة المشكلة لدوري LCS الرئيسي، أي يمكن اعتباره دوري للفرق الثانوية الخاصة بها. هذا يعني بأن دخول بطولة المحترفين عن طريق Challenger Series لن يكون ممكناً بعد الآن. بالطبع، لن يتم الاحتفاظ بالفرق العشرة للأبد، فإن قام أحدها بالإنهاء في المركز الأخير لخمسة مرات عبر ثمانية أعوام فسيتم استبداله، كما سيتم زيادة عدد المقاعد مستقبلاً.

بدء استقبال الطلبات للفرق قد تم افتتاحه اليوم وسيستمر حتى تاريخ 14 من يوليو، بينما يتم الكشف عن الفرق المختارة شهر نوفمبر القادم. سيُمثل هذا التغيير التحرك الأكبر لشركة Riot Games نحو دعم منافسات League of Legends، والتي تم وصفها بالسابق على أنها غير محفزة للاعبين ولا تقدم لهم ضمانات مالية ومعنوية. لا شك أن نظام تشارك أرباح الدوري مع المنظمات واللاعبين سيغير ذلك، كما سيؤثر إيجاباً على استقطاب المزيد من المواهب التي سترغب في إمضاء وقتها لاحتراف اللعبة على أمل دخول هذه الساحة.

نستطيع توقع تغييراً مشابهاً في القريب العاجل بالنسبة للدوري الأوروبي EU LCS حتماً، لكن لم يتم مشاركة أي معلومات عن ذلك حتى اللحظة من قبل Riot Games.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى