ببجي موبايل

سحب حقوق نشر ببجي موبايل من Tencent في الهند

مصير اللعبة في الهند ما زال مجهولاً

قامت شركة PUBG Corp بنشر بيان على موقعها تشير فيه إلى أنها تقوم بمراقبة لعبة ببجي موبايل وحظرها في الهند بشكل دقيق. هذا الأمر حصل بعد حظر الهند لكل من ببجي موبايل وببجي موبايل لايت إلى جانب 116 تطبيق أخرين من الصين في الثاني من سبتمبر بسبب إدعاء المسؤولين في الهند بأن هذه التطبيقات تقوم بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني إلى سيرفيرات خارج الهند.

هذا الأمر دفع PUBG Corp إلى سحب حقوق نشر العبة من Tencent في الهند لتأخذ هي مكانها وتستلم كل مسؤوليات التشر الخاصة بهذه اللعبة. يجدر الذكر بأن ببجي موبايل تم تطويرها من قبل كل من Lightspeed وQuantum. وهما مطوران موجودان داخل الشركة الصينية Tencent التي قامت بنشر اللعبة في جميع أرجاء العالم، بإستثناء بعض الدول مثل كوريا التي إستلمت PUBG Corp فيها حقوق النشر.

تأثير الحظر على لاعبي الهند

أول نتائج هذا الحظر كان تفكك فريق Megastars الذي حل في المركز العاشر في بطولة العالم الأخيرة للعبة ببجي موبايل ليكون بذلك أول فريق يغلق أبوابه بعد هذا القرار. هذا الموضوع تحدث عنه Encore أحد لاعبي فريق Megastars قائلاً: “نحن الأن في حالة من الضياع. ليس لدينا أنا وزملائي والمدرب أي فكرة عن المستقبل.” السبب في هذا الأمر هو تركيز Encore الكامل على اللعب الإحترافي بدلاً من صناعة المحتوى والستريمينغ. هذا الأمر تسبب بقلة عدد متابعيه على يوتيوب. هذا الأمر أحبطه لأنه في حال عدم إزالة الحظر، سيكون تعبه والوقت الذي إستثمره في اللعبة قد ضاع.

مصير ببجي موبايل في الهند

قد يساهم تدخل PUBG Corp في هذا الموضوع وإستلامهم حقوق النشر بفك الحظر عن اللعبة. فكل التطبيقات التي تم حظرها في الهند هي تطبيقات صينية بسبب مشاكل سياسية بين الدولتين. بالنسبة لإستديو PUBG Corp فهو إستديو تابع للشركة الكوريا Krafton وقد يعيد وجوده الطمأنينة للمسؤولين في الهند. حتى اللحظة لا يوجد أي قرار رسمي حول هذا الموضوع ولكن هل على الرياضات الإلكترونية أن تكون أحد ضحايا الخلافات السياسية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى