أخبار ألعاب الفيديوليج اوف ليجندز

عودة Shen القوية إلى الميتا في ليج أوف ليجيندز

يعود Shen إلى الزاجهة من باب المحترفين

أصبح البطل Shen مؤخراً أحد أكثر أبطال الموسم العاشر شعبية في ليج أوف ليجيندز منذ أن حصل على مجموعة من التحسينات في التحديثات الأخيرة إبتداءاً من تحديث الذي قام بتحسين الـ Ki Barrier الخاص فيه وتحسين قيمة الضرر الذي يسببه للوحوش المختلفة. بالإضافة إلى عودته إلى قائمة أفضل أبطال الـ Top Lane في ليج أوف ليجيندز بل أعادته لدور الـ Support ومؤخراً إلى الـ Jungle أيضاً وهذا الأمر أدى إلى ولادة ظاهرة شين النهري أو River Shen ودخولها بقوة إلى الميتا بالأخص بعد رؤية تأدية Spica مع فريق TSM.

سبب إزدياد شعبية Shen

لا يمكن أن نتحدث عن البطل دون التحدث عن تاريخه في ليج أوف ليجيندز، فبالرغم من أنه قد يكون خيار معقد للاعبين الجدد، إلا أنه بطل محبوب ومعروف منذ مواسم اللعبة الأولى. فقد كان Shen أحد أهم أبطال عراب مركز الـ Jungler، نتحدث هنا عن اللاعب الكوريCloudTemplar الذي إختاره 29 مرة في مسيرته وفاز بأكثر من 75% من المواجهات بهذا البطل.

إمتلك Shen القديم قدرات تمكنه من أن يؤدي أداء جيد في الغابة بفضل قدرة الـ Q ووقت الإنتظار القصير لقدرة W التي إذا تم جمعها مع العناصر الصحيح، كانت تجعل من Shen بطلاً مخيفاً.

بالنسبة للشق الإحترافي، فعادةً ما تكون نسبة فوز البطل إلى حوالي 51% ولكن نسبة إختياره إنخفضت بعد التغييرات التي تعرض لها في 2016. فبدلاً من أن يتم إختياره بمئات المواجهات، أصبح اللاعبون يختارونه بنسبة أقل بكثير. ولكن هذا الأمر تغير بالفترة الأخيرة بسبب التحسينات التي تلقاها في أخر ثلاثة تحديثات للعبة التي حسنت من تأديته في الغابة ودفعت إثنين من أمهر اللاعبين وهما Jankos من فريق G2 وSpica من TSM إلى إعتماده في نهائيات LEC وLCS.

هذا الأمر زاد من شعبية البطل وضاعف نسبة إختياره، وبعد أن أظهر Spica وJankos مدى قوة البطل، علينا أن نتوقع إزدياد نسبة إنتصاره في الفترة المقبلة بشكل كبير. هذا الأمر لفت أيضاً إنتباه اللاعبين الكوريين الذين بدأوا بالنظر في إمكانية إدخاله لخططهم وبالأخص فريق Afreeca Freecs الذي يدرس بشكل جدي إعتماد البطل في تحضيراتهم لبطولة Worlds وهو أمر قد نراه في مواجهتهم مع فريق T1 الذي يعاني من بعض المشاكل مؤخراً.

كيفية إستغلال Shen في الغابة

دور Shen في الغابة هو شبيه بدور Ivern حيث يسعى إلى حماية ومساعدة زملائه في الوصول للخطوط الخلفية من المعركة بدل أن يكون مصدر الضرر الأساسي للفريق. لهذا السبب ستجد بأنه يقدم نتائج طيبة عند وضعه مع أبطال مثل Camille أو Irelia.

بالنسبة لقدراته فيمكنك إختيار الـ Slow الخاصة به في قدرة الـ Q للحصول على قتلات مبكرة في المباراة كما فعل Spica أمام فريق Liquid في نهائي قوس الخاسرين في بطولة LCS. فهذه القدرة ستبطئ الخصوم لفترة تكفي لأي من زملائك للتخلص منهم.

بالنسبة لمعارك الفرق، فستكون أولويتك هي إستخدام قدرتك الخارقة لتأمن لزملائك حماية طيلة المعركة وتجعلهم يدخولونها بشكل مريح لإختراق صفوف الخصم. وإذا لم تكفيك هذه القدرة كضمانة، يمكنك إلحاق قدرة Knight’s Vow بها لحماية مضمونة لأهدافك. بالنسبة لباقي القدرات فليس هنالك فرق كبير بين Shen في المسلك العلوي والغابة. كل ما عليك فعله هو إستخدام قدراتك لتسهيل المواجهة على زملائك.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى