أخبار الرياضات الإلكترونية

سوني تؤكد: PS4 NEO الجديدة لن تقصر من عمر النموذج الاعتيادي

لربما خشيت عند سماعك للشائعات القوية والتي تحولت إلى تأكيد رسمي من Sony عن جهاز بلايستيشن 4 أقوى بأن يتم تركك في الخلف لامتلاكك المنصة العادية، لكن ذلك لن يكون الأمر على الإطلاق. منصة NEO الجديدة قد أتت لتدعيم جيل البلايستيشن الحالي وليس لاستبداله. هذا ما أكده كلام Shuhei Yoshida على الأقل.

رئيس استديوهات Sony العالمية قد ادعى بأن جهاز البلايستيشن القادم الأكثر قوة، والمسمى رمزياً NEO لن يكون الهدف منه استبدال النموذج الاعتيادي الحالي فالجهازين يستطيعان التواجد في آن معاً دون أن يؤثر أحدهما على الآخر ودون أن يتسببا بقصر عمر الجيل الرابع من أجهزة البلايستيشن. كلام Yoshida الجديد لا شك بأنه سيطمئن الكثيرين ممن كانوا قلقين من حاجتهم إلى استبدال أجهزتهم الحالية حال صدور NEO. جميع ألعاب البلايستيشن 4 ستعمل على الجهازين ولن تكون هنالك أية ألعاب حصرية لإصدار دون الآخر، الفرق هو فقط في الأداء العالي لأجهزة NEO والمتوقع بأن تكون أغلى ثمناً بفارق ملحوظ.

أضاف Yoshida بأنه قد تفاجئ حقاً من إعلان Microsoft في E3 عن خطتها المماثلة مع منصة Xbox Scorpio، قائلاً بأن الأمر مثير جداً للاهتمام بالنسبة له ولشركته التي اختارت عدم عرض المنصة الجديدة في E3بسبب رغبتها في التركيز على الألعاب حالياً، مع إعلان رسمي في الأشهر القليلة القادمة.

من المتوقع ل PS4 NEO الإطلاق شهر نوفمبر القادم قُبيل إطلاق منصة PSVR للواقع الإفتراضي، وسيكون موجهاً لعرض الألعاب بدقة 4K العالية ولعرض ألعاب الواقع الإفتراضي بشكل أكثر دقة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى