أخبار الرياضات الإلكترونية

شبكة جديدة مستقلة للعبة “ليج أوف ليجيندز” ستضمن قتل زمن التأخير للاعبين

لعل زمن التأخير أو الـ Lag يعد أبرز العوائق التي تقف في وجه الحصول على تجربة لعب مثالية في أي لعبة جماعية على شبكة الإنترنت، وبلا شك فإن “ليج أوف ليجيندز” كونها من أضخم الألعاب الجماعية في التاريخ تعاني من ذات المشكلة التي قد يواجهها الملايين يومياً. شركة Riot تنظر حالياً لإصلاح ذلك.

أخبار جديدة تؤكد نية Riot القيام بصنع شبكة مستقلة للعبة، وذلك سيتم حسب شرح الشركة نفسها :

 حالياً، تركز مزودات خدمة الإنترنت بشكل رئيسي على نقل كتل كبيرة من البيانات في ثوان أو دقائق، وهو أمر جيد للتطبيقات المخففة كاليوتيوب و نيتفليكس لكن ليس للألعاب التي تجري في الوقت الحقيقي، والتي تحتاج إلى أن تنقل كميات ضئيلة من البيانات بأجزاء من الثانية. علاوة على ذلك، اتصالك بالإنترنت قد يقفز في جميع أنحاء البلاد عوضاً عن ذهابه مباشرةً للمكان الذي يجب عليه الذهاب إليه، ذلك يمكنه أن يأثر على جودة الشبكة والـ Ping سواءاً كان مخدم اللعبة خارج البلاد أو في آخر الشارع.

هذا هو السبب الذي يجعلنا في عملية إنشاء شبكة مباشرة خاصة بلعبة ليج ونحن نعمل مع مزودات الخدمة في الولايات المتحدة وكندا لإتصال اللاعبين بتلك الشبكة.

الشبكة الجديدة ستُطلق في شهر مارس القادم وستعمل على تحسين تجربة اللعب بشكل كبير لأولئك في أميركا الشمالية، لم يُذكر بعد نية Riot نشر هذه التقنية بشكل أكبر على نطاق عالمي بعد إلا أنه لن يكون من المستغرب إن قامت الطريقة بالنجاح وتخفيف معاناة اللاعبين بتقديم أفضل تجربة لعب تُذكر.

المزيد من الشروحات عن المشكلة والحل من الشركة تجده في الأسفل :

 العديد من اللاعبين سيرون تحسناً في جودة الشبكة بعد أن نُطلق شبكتنا الجديدة في أميركا الشمالية. هذه التحسينات قد تكون عبارة عن وقت ping أقل، خسارة حزم أقل، واتصال أكثر ثباتاً (انقطاع أقل). Ping، خسارة الحزم، والثبات قد لا تكون في نفس القيم لكل اللاعبين وذلك اعتماداً على موقعهم داخل أميركا الشمالية ومزود خدمتهم الخاص بهم.

الـ Ping، خسارة الحزم والثباتية ليست مرتبطة دائماً ببعضها وقد تتأثر بالعديد من الأشياء. حين يأتي الأمر إلى جودة الشبكة نحن نقوم بجعل الثباتية في المرتبة الأولى، ثم الـ Ping و خسارة الحزم وذلك يحدث بنفس هذا الترتيب. لا يمكنك لعب اللعبة إن لم تكن متصلاً، وسترى المزيد من تأخير الزمن بخسارة حزم أكثر، والـ Ping يصبح مشكلةً حين يصبح مرتفعاً بشكل ملحوظ أو غير ثابت.

العميل الخاص باللعبة يقوم بالإبلاغ عن زمن الـ Ping فقط للاعبين لكنه يقوم أيضاً بتتبع الثباتية و خسارة الحزم ويرسل ذلك إلى Riot (في ملفات سجل العميل) بشكل قريب من الزمن الفعلي (إلا أنه قد يأخذ الأمر بنا يوماً لتجميع كل البيانات من عملاء اللعبة كلهم قبل أن نرى انتشاراً وتطوراً للمشكلة لذا لسنا في مرحلة إيجاد الخطأ في الزمن الفعلي بعد). خسارتك للحزم تظهر أحياناً في وقت الـ Ping خاصتك، عادة ستراه يقفز للأعلى والأسفل بسرعة مما يشير غالباً إلى خسارة الحزم أو سترى تأخيراً في اللعبة إن قام المخدم بخسارة الحزم.

زمن Ping أسرع يمثل إحساساً أفضل للاعبين في الغالب وعادة يُعد شيئاً يؤثر على جودة لعبك للعبة. ماهو الـ Ping السريع الذي ستحس فيه بالفرق يعتمد على نوع الشخص لكن بشكل عام الأدنى هو الأفضل (النزول من 160 إلى 90 له تأثير أكبر من الفرق بين 110 إلى 40). Ping أقل يساعد أيضاً في تقليل تأثير خسارة الحزم حيث يسمح للعبة بالتقاط البيانات الضائعة بشكل أسرع. لأن الإنترنت هو عبارة عن مجموعة متفرقة من عدة شبكات محلية وخاصة، أوقات الـ Ping هي شيء سيتغير بشكل مستمر للاعبين. بعض اللاعبين قد يرون زيادة ضئيلة في الـ Ping بينما آخرون قد يرو إنخفاضاً ملحوظاً أثناء عمل شبكتنا الجديدة. هدفنا هو إفادة معظم اللاعبين ومن ثم إرسال طريقة إصلاح الأخطاء إلى مزودات الخدمة التي تمتلك لاعبين بجودة إتصال ضعيف.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى