أخبار ألعاب الفيديو

شبكة DLive تعقد صفقة مع PewDiePie لمنافسة Twitch و Youtube

هل يمثل عام 2019 نقطة التحول فيما يخص الأسماء الكبرى بعالم استهلاك المحتوى عبر الإنترنت؟ قد يكون الأمر كذلك مع ظهور أسماء جديدة على الساحة التقنية مثل Epic Store المنافس لمنصة Steam والآن DLive، منصة مشاركة محتوى مرئي وضعت Youtube و Twitch نصب عينيها، و PewDiePie هو البداية

 

اليوتيوبر الأشهر حول العالم والذي أعاد توسيع الفارق بينه وبين T-Series كصانع المحتوى الأكثر اشتراكاً عبر Youtube قد أعلن في الأمس عن صفقة جديدة مع DLive، وهي منصة جديدة تتخذ من Blockchain نظاماً لها مع التركيز على تقديم %90 من الواردات إلى صانعي المحتوى مباشرة، عوضاً عن %50 تقريباً لمنصة Twitch.

هذا وقد كشف Felix “PewDiePie” Kjellberg عن عودته لعالم البث المباشر رسمياً عبر تلك المنصة، مشيراً إلى أن البث الأول له في 14 أبريل سيكون “عظيماً” واعداً بالتبرع بمبلغ يصل إلى $50,000 إلى 100 مستخدم عشوائي خلال البث.

السنوات الأخيرة لم تكن برحيمة لصانعي المحتوى، حيث أعرب الآلاف من المستخدمين عن استياءهم تجاه سياسات كلاً من Twitch و Youtube تجاه ما هو مسموح به وما هو ليس كذلك عبر تلك المنصات، إضافة لزيادة صعوبة الحصول على الإعلانات في الوقت الحالي لدعم صانع المحتوى.

كل ذلك قد يتغير عبر DLive، والذي تمكن من جمع $20 مليون دولار لبدء تطوير “يوتيوب العملات الافتراضية” باستخدامه لعملة LINO التي تهدف لإنشاء اقتصاد غير مركزي حول العالم. تتم التبرعات في DLive عبر Paypal كما اعتاد مستخدمو المواقع الأخرى، إلا أن العائدات يتم تحويلها مباشرة إلى LINO وإرسالها لمحفظة صناع المحتوى وذلك بقيمة %90.1 من قيمة التبرع أو الاشتراك.

يتم توزيع %9.9 المتبقية على جميع أعضاء الموقع كجوائز LINO Points، سواءاً كان العضو يقوم فقط بمتابعة المحتوى، استخدام خاصية المحادثة، أو يشارك المحتوى بنفسه. بمعنى آخر، لن يتقاسم DLive أية أموال مع صانعي المحتوى، بل سيقوم بالاستفادة عبر تنمية اقتصاد LINO بحد ذاته.

الأمر معقد إلى حد ما، لكن إن كانت اقتصاد Blockchain مثيراً للاهتمام بالنسبة لك يمكنك قراءة المزيد من التفاصيل هنا. أما بالنسبة لما تبقى منا، فسنكون على موعد مع بث مباشر حصري خاص ب Pewdiepie في 14 من أبريل الحالي، وذلك عبر صفحته الشخصية هذه (والتي تعرض حالياً عداً تنازلياً لبدء البث).

لا شك أن المزيد من المنافسة هو أمر إيجابي في النهاية، لكن هل يقدم DLive حقاً بديلاً ناجحاً لمواقع Youtube و Twitch؟ سننتظر معرفة الإجابة في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى