أخبار ألعاب الفيديو

هل تقوم Microsoft بالاستيلاء على Steam؟ شائعات تشير لصفقات شراء Valve، EA والمزيد

على الرغم من النجاح النسبي لشركة Microsoft في سوق ألعاب الفيديو، إلا أن شيئاً واحداً قد أصبح واضحاً خلال العامين الماضيين ألا وهو قلة عدد ألعاب الطرف الأول الحصرية التي يتمتع بها جهاز Xbox One، والذي حصل على تحديث باسم Xbox One X ليكون المنصة الأقوى في العالم.. دون وجود الكثير من الألعاب لتستفيد من طاقته الكامنة

 

يبدو أن الشركة على دراية بخيبة أمل لاعبيها، وهي تعمل حالياً على توسيع قائمة استديوهات التطوير خاصتها وذلك عبر البحث عن إتمام صفقات من حجم هائل في عالم الألعاب. ماهو الحجم الذي نتحدث عنه هنا؟ شراء مطورة Counter-Strike و Dota 2 الشهيرة Valve ربما.

على الرغم من عدم وجود أية معلومات فعلية على أرض الواقع، إلا أن موقع Polygon المعروف كان قد تحدث عن مصادر قد سمعت بنية Microsoft شراء ثلاثة من أضخم الشركات حالياً ألا وهي EA، Valve ومطورة PUBG حديثة العهد Bluehole. ضم تلك الاستديوهات إلى صف Microsoft سيعطيها قوة هائلة في مجال حصريات جهاز Xbox One، إلا أن ذلك قد لا يبدو منطقياً للوهلة الأولى (على الرغم من قدرة Microsoft التامة على شراء تلك الشركات الثلاثة مجتمعة، فهي من أثرى الشركات التقنية حول العالم).

على الرغم من أن صفقات مشابهة قد لا ترى النور في أي وقت قريب إلا أنه من الكافي معرفة بأن Microsoft تعمل لتحسين وضع منصة الألعاب خاصتها باستمرار، حيث تجلس حالياً في المركز الثالث من حيث المبيعات الشهرية خلف كل من Nintendo Switch و Sony PlayStation 4.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى