أخبار الرياضات الإلكترونية

صفقة جديدة لشركة الاستثمار الصينية Tencent تبشر بازدهار الرياضات الإلكترونية على الأجهزة الذكية

تجري شركة الاستثمار الصينية “Tencent” مباحثاتها الآن لشراء معظم أسهم مطوري “Clash of Clans” وغيرها، فهل تكون صفقة بهذا الحجم هي إشارة إلى ازدياد أهمية الرياضات الإلكترونية وبالأخص المحمولة منها؟

الشركة المعروفة بامتلاكها لاستديو Riot Games المسؤول عن لعبة League of Legends كانت قد وضعت أعينها على “Supercell”، وهو استديو التطوير الفنلندي الذي أتى لنا بعدة ألعاب أشهر من نار على علم ك “Clash of Clans”, “Hay Day”, “Boom Beach” ومؤخراً “Clash Royale”. مع .زيادة أهمية مجال الرياضات الإلكترونية وبدء ألعاب الهواتف الذكية بالدخول إليه ك Vainglory فإنه من الطبيعي ل Tencent الرائدة في هذا المجال بأن ترغب في امتلاك حصة كبيرة في أحد أضخم اللاعبين على ساحة الهواتف الذكية، خاصة مع الخبرة الكبيرة التي يمتلكها هذا الاستديو مع الأجهزة المحمولة تلك.

الصفقة ماتزال في مراحلها الأولى، لكن خطوة كهذه قد تكون هائلة بالنسبة للرياضات الإلكترونية المحمولة. عائدات Supercell كانت قد تضخمت من 100 مليون يورو في 2012 إلى 2 مليار العام الماضي. سوق الهواتف الذكية هو سوق عملاق وعالمي لذا فهو وسط مناسب جداً للألعاب التنافسية التي يحب الجميع لعبها. نستطيع رؤية تواجد بطولات مختلفة لألعاب Supercell بخاصة Clash Royale و Boom Beach فالإمكانيات متواجدة في هذه الألعاب الواعدة بلا شك.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى