أخبار ألعاب الفيديو

طور Warzone: كيف تحمي حساب كول أوف ديوتي الخاص بك

إختراق أكثر من 500 ألف حساب في اللعبة

نعتبر Warzone من أضخم ألعاب الباتل رويال الموجودة حالياً. وبعد نجاح كبير لكل من Warzone ولعبة Modern Warfare، قامت Activision بإكمال سلسلة النجاحات مع ألفا مميزة للعبة Black Ops Cold War التي قدمت لنا نظرة أولية عن الخرائط و الأسلحة القادمة في أحدث أجزاء السلسلة.

ولكن هذه الفرحة لم تكتمل حيث كشفت مجموعة من التقارير إلى حصول إختراق جديد لبيانات السيرف وقد أدى إلى إختراق 500 ألف حساب في اللعبة. وبالرغم من نفي Activision لهذا الموضوع، إلا أنهم طلبوا من اللاعبين توخي الحذر وحماية حساباتهم عبر تغيير كلمة المرور الخاصة بها. لهذا السبب سنقدم لك الخطوات اللازمة لحماية حسابك.

سبب إختراق حسابات Warzone

قد يكون السبب الأساسي لسهولة حصول هذه الإختراقات هو غياب خدمة 2FA هن حسابات Activision وهو ما سهل على المخترقين عملهم حيث تمكنوا من إختراق أكثر من 500 ألف حسا وتسريب المعلومات الرئيسية الخاصة بها قبل أن يقوموا بتغيير تفاصيلها الأمنية لمنع أصحابها من العودة إليها.

يجدر الذكر بأن حسابات Activision هي ليست حسابات حصرية بلعبة Call of Duty وWarzone فقط، بل هي مرتبطة بألعاب مثل Sekiro وCrash. لهذا السبب تلقى العديد من اللاعبين مثل TheGamingRevolution وOkami صدمة كبيرة عند حصول الموضوع. وبالرغم من هذا كله تصر Activision على نفي هذا الموضوع الذي إذا تأكد صحته، سيكون له إنعكاسات سلبية جداً على سمعة الناشر.

كيفية تغيير كلمة مرور حسابك

إذا أردت تغيير كلمة مرور حساب Activision الخاص بك لحماية نفسك من أي إختراق عليك القيام بالخطوات التالية:

  • توجه إلى صفحة إستعادة الحساب
  • أدخل بريدك الأكتروني
  • سيتم إرسال رسالة ‘لى بريدك الألكتروني تطلب منك إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك
  • قم بإدخال كلمة مرور جديدة تتوافق مع الشروط التالية:
  1. يتراوح طولها بين ثمانية وعشرين رمز
  2. تحتوي على أحرف وأرقام
  3. لا تحتوي على أرقام أو أحرف متتالية مثل 123 أو ABC
  4. لا تحتوي على أحرف أو أرقام مكررة

ثم قم بضغط زر الحفظ من بعدها. في حال لم تتمكن من العثور على كلمة مرور جيدة، ننصحك بإستخدام لخدمات الأمنية التي تقدمها Google. كما أننا ننصحك بإزالة أي وسيلة دفع مرتبطة بحسابات Activision  وإستخدامها عند شراء الألعاب فقط إلى حين إصلاح هذه المشاكل.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى