أخبار ألعاب الفيديو

عائدات PUBG وصلت إلى أرقام فلكية خلال عام 2018 وللحاسب الحصة الأكبر فيها

على الرغم من تخامد شهرة لعبة باتل رويال الأصلية، إلا أن PlayerUnknown’s Battlegrounds ماتزال مستمرة بجني الأموال الطائلة حتى بعد عامين من صدورها. في الحقيقة، عام 2018 قد سجل الفترة الأفضل لها حتى الآن، مع عائدات كادت تصل إلى $1 مليار دولار

 

هذا صحيح، PUBG قد تمكنت من تحقيق عائدات طائلة قُدرت بمبلغ $920 مليون دولار خلال عام 2018 وفقاً لتقارير مالية خاصة بشركة PUBG Corp. المسؤولة عن التطوير. من تلك العائدات حصل المطورون على أرباح صافية قدرها $310 مليون دولار، وهو مبلغ يكاد يكون لا يُصدق بالنسبة للعبة كانت في يوم من الأيام مشروع Indie صغير من استديو آسيوي حديث العهد.

يعود الفضل الأكبر في تلك العائدات إلى منصة الحاسب الشخصي (عبر Steam حصراً)، والتي أحرزت عائدات قدرها $790 مليون دولار وفقاً للتقرير. نسخة الهواتف الذكية، والتي حققت وحدها عدد تحميلات يتجاوز أشهر ألعاب عصرنا الحالي Fortnite بكافة منصاتها، لم يتم أخذها بالحسبان بشكل كلي كونها تُعد ملكاً لشركة Tencent الصينية المسؤولة عن التطوير والنشر، إلا أن العائدات التي تمت مشاركتها مع PUBG Corp. تُقدر بمبلغ $65 مليون دولار.

المنصات المنزلية شكلت الحصة الأصغر من الأموال مع تحقيقها قرابة $60 مليون دولار بنسختي Xbox و PS4، وهو أمر متوقع لحداثة عهد اللعبة بنسختها الكاملة على كلتا المنصتين.

أما عن الأسواق الأكثر إدراراً للأموال فأتى السوق الآسيوي بالمرتبة الأولى بنسبة %53 من العائدات مع تراجع شهرة اللعبة وإنفاق لاعبيها في الأسواق الغربية. ذلك ليس مستغرباً حقاً خاصة عند رؤية الشهرة المهولة للعبة في بلدان الصين وكوريا الجنوبية إضافة لليابان وتايلند.

رحلة PUBG العالمية لم تكن خالية من العقبات هنا وهناك، خاصة مع بدء دول بأكملها بحظر اللعبة بشكل كامل على الهواتف الذكية مثل نيبال، سوريا، العراق وأجزاء من الهند، ليتم تصنيفها على أنها إدمان ومضيعة للوقت وإحدى أكبر وسائل التسلية المحضرة على العنف، وفقاً لمعارضيها.

يُذكر بأن نسخة الحاسب الشخصي من PUBG قد حصلت اليوم على تحديث #28 عبر منصة Steam، حيث يجلب التحديث الجديد المزيد من تحسينات Loot خريطة Erangel الكلاسيكية، بعض الاصلاحات الطفيفة هنا وهناك وتعديلات على ضرر أسلحة القنص لتنخفض فعاليتها من %150 إلى %130 عند إصابة الجذع، بينما تم تخفيض ضرر AWM الكلي من 120 إلى 105 مما يعني أنها لن تكون قادرة على القضاء على لاعب يرتدي سترة بمستوى 2 بضربة واحدة في الجذع.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى