أخبار الرياضات الإلكترونية

بدأت لعب League of Legends مؤخراً؟ تعرف على أبرز 10 نصائح للعب

سواءاً كنت من اللاعبين المبتدئين أو من الراغبين بالتعرف على المزيد من أساسيات اللعب الاحترافي، عليك أن تلقي نظرة على هذه النصائح العشرة الضرورية للعبة League of Legends.

لعبة League of Legends والتي تجاوز عمرها السبعة أعوام ماتزال من أبرز محطات التوقف للراغبين بألعاب استراتيجية عميقة دون دفع سنت واحد. اللعبة المجانية من نمط MOBA تمتلك حالياً الملايين نن اللاعبين ولا يبدو أنها ستتوقف في أي وقت قريب، فالمزيد من اللاعبين الجدد ينضمون بشكل يومي لذا فوجب تقديم بعض النصائح التي ستفيد المبتدئين خصوصاً في رحلتهم الأولى مع اللعبة.

  • عدل الكاميرا

لربما هي من البديهيات للكثيرين، لكن وجب التنبيه بأن الكاميرا تكون مغلقة عند أنشاء حساب جديد، لتعطي دائرة رؤية مصغرة حول اللاعب. بالضغط على زر (Y) ستصبح الرؤية حرة، وبذلك يستطيع اللاعب التحكم بالرؤية وكشف الخصم و أعضاء الفريق. هذه هي الخطوة الأولى لتحسين الوعي لديك ومتابعة مجريات اللعبة، وتحديد الخطوات القادمة.

  • ابق عينك على الخريطة المصغرة

تعد الخريطة المصغرة هي الوسيلة الأولى لمعرفة حركات الفريق و الخصم، دون أهمال التركيز على الشخصية، والتي يجب النظر اليها بشكل ميكانيكي. تعلم استخدام الخريطة بشكل مفيد لا يأتي الا من خلال التجربة. عند اتقان استخدام الخريطة فإن الكثير من المحترفين يستطيعون من نظرة تحديد نقاط القوة و الضعف لدى فريقهم وفريق الخصم وتحديد الخطوة القادمة.

  • استخدام خاصية التحذير أو Ping

لا نتحدث هنا عن ال Ping المتعلق باتصال الإنترنت خاصتك، بل عن وسيلة تنبيه أعضاء فريقك من الخصم، الأخطار، طلب المساعدة، التوجيه، أو كمين محتمل. تتيح اللعبة مجموعة  مختلفة من الأصوات لتساعدك على التميز بينها ضمن اللعبة، مع مراعاة عدم التكرار لتجنب أزعاج أعضاء الفريق.

  • كتم المحادثات Mute

الكتابة هي وسيلة التواصل الأولى في اللعبة وفي كثير من الأحيان تضيف جواً مرحاً بين اللاعبين، إلا أنها في بعض الاحيان تتحول لدردشة سامة بين اللاعبين وألقاء اللوم على بعضهم في حالات الخسارة، مما يسبب فقدان التركيز على اللعبة والخسارة. لأسباب مشابهة عليك الاستفادة بشكل دائم من خيار Mute لتجنب اللاعبين السلبيين وتجاهلهم ضمن اللعبة حين إيجادهم، وذلك للتركيز على اللعب و الفوز.

  • استخدام الاطلاق السريع Quick Cast

الطريقة الأفتراضية لأستخدام ميزات الشخصية هي بالضغط على Q-W-E-R، يليها ظهور المؤشر لتحديد المكان وبالضغط مرة ثانية سيبدا عمل الخاصية. هذا يعتبر مضيعة للوقت إلى حد ما وخاصة عند المحترفين، وباستخدام ميزة Quick Cast ستصبح قادرا على استخدام الخاصيات بضغطة واحدة مع التوجيه الى المكان المطلوب. هذه الميزة تزيد السرعة و الأداء ضمن اللعبة ولكن تحتاج بعض التدريب على التوجيه الصحيح. إضافة إلى أنها تحرر استخدام الزر الأيسر للفأرة وهو ما يأخذنا إلى..

  • خطوة الهجوم Kiting

عند الضغط على الزرالأيمن للفأرة سيتحرك اللاعب الى االمكان المطلوب، والزر الأيسر لبدء القتال، وهي الطريقة الميكانيكية للحركة ضمن اللعبة. استخدام الزر الأيسر والضغط على زر (A)، سيتيح للاعب امكانية القتال و الحركة بالوقت نفسه لمناورة الخصم، إلا أن معظم المحترفين يقومون بتغيير هذا الأمر لاستخدام زر الفأرة الأيسر فقط. تعتبر هذه الحركة من أهم فنون القتال و الأحتراف في عالم League of Legends، وهي تندرج تحت ما يسمى ال Kiting، وهي مجموعة مهارات نحن بغنى عن الحديث عنها للوقت الراهن لذا اكتفِ حالياً بخطوة الهجوم فقط.

  • التركيز على الزواحف Minions

قتل ال Minions هي الوسيلة الأولى لتجميع المال ال Gold ضمن اللعبة، والذي بدوره يرفع من قوة الشخصية عند شراء ال Items المعززة للقدرات. تعد أيضاً الطريقة الأولى للسيطرة على ممرات اللعبة، لذلك يجب التركيز على قتال ال mionions في كل مجريات و أوقات اللعبة. القاعدة الذهبية للمبتدئين هي قتل 10 Minions  في كل دقيقة تقريباً.

  • تجاهل وحوش الخريطة

تحتوي الغابة ضمن اللعبة على العديد من الوحوش مثل Baron  و  Dragon، والتي بدورها تحتاج الى فريق مع ميزات اللاعبين للقضاء عليها، لذلك ينصح المبتدئين بالأبتعاد عنها، والتركيز على ال Minions، وتدمير الأبراج ضمن اللعبة.

  • شراء واستخدام ال Wards

هي عناصر صغيرة ومكملة تعطي مجال رؤية صغير ضمن اللعبة لكشف المناطق الداكنة، و أماكن الكمائن المحتملة للفريق الخصم. وهي أساسية لتجنب الخسارة وأعطاء مجال رؤية أوسع لتحركات الخصم. تعتبر ال Wards من أهم الخطوات للفوز ضمن اللعبة، لذلك يجب أن يتذكر اللاعب دائما بأن المعرفة هي القوة و مفتاح النصر.

  • لا تكترث بالفوز والخسارة

ليس هناك رابح دائما، فالخسارة جزء من أي لعبة، حتى المحترفين يخسرون، فقط حاول التركيز على اللعبة، التعلم من أخطاءك، التعلم من الخصم، التركيز على اللعب مع باقي أعضاء الفريق كفريق واحد متكامل، وتذكر دائما League of Legends هي لعبة للمتعة والمرح وخاصة مع الأصدقاء.

 

هذا كل مالدينا اليوم من نصائح، فاذهب وقم بتشغيل اللعبة وابدأ باتباعها لتسلك الخطوة الأولى في طريقك نحو لعب أفضل! أخبرنا ما هي النصائح التي ترغب بإضافتها في التعليقات إن كان لديك آراء أخرى.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى