أخبار ألعاب الفيديو

أسطورة الألعاب الاستراتيجية Warcraft تعود من جديد، إصدار مثير للجدل من Diablo وبطلة جديدة تنضم للعبة Overwatch في مؤتمر Blizzcon 2018

إنه ذلك الوقت من العام مجدداً مع إصدار جديد من معرض BlizzCon الشهير لشركة تطوير ونشر ألعاب الفيديو العملاقة Blizzard، والذي عودنا على حمله للمفاجئات السارة كل سنة و 2018 ليست استثناءاً.. على الرغم من أن أحد الإعلانات قد لا يكون ملائماً للجميع

 

 

إضافة لتقديمه عدداً من مسابقات ألعاب الفيديو من Hearthstone إلى نهائيات Overwatch، تضمن إصدار هذا العام BlizzCon 2018 عدة أخبار منتظرة من قبل معجبي شركة ألعاب الفيديو الأسطورية. في حين أن Blizzard اليوم قد أصبحت معروفة بفضل لعبتي Overwatch و Hearthstone للأجيال الجديدة، إلا أن بداياتها الحقيقية قد كانت مع السلاسل الكلاسيكية StarCraft، Diablo واسم لم نسمع به منذ فترة طويلة حقاً، Warcraft.

في الحقيقة، أخبار مساء الأمس كانت تتعلق باثنتان من تلك السلاسل وبالتحديد Diablo و Warcraft، واللتان حصلت قاعدة معجبينهما على مفاجئتين قد تكونان مختلفتان كلياً في وقعهما. بداية مع الخبر السار، يبدو أن اللعبة الكلاسيكية المحبوبة والتي مهدت الطريق للكثير من الألعاب الاستراتيجية الحالية، WarCraft III، عائدة من جديد وبأفضل حلة كنا لنتخيل رؤيتها بها.

إصدار WarCraft III: Reforged هو تحسين شامل للعبة المنسية بدقة 4K، حيث تأتي برسوميات مبهرة تم تصميمها من الصفر لتعيد الحياة إلى عالمها بشكل لم نره من قبل. لقد مضى أكثر من 15 عاماً على الإصدار الأصلي، إلا أننا مستعدون للعودة من جديد بعدما رأينا العرض الرائع الذي تم إطلاقه والذي تستطيع مشاهدته في الأسفل:

قد تظن بأن تلك المفاجأة وحدها كانت كافية لجعل ليلة أمس هي الأفضل لمعجبي Blizzard الشغوفين، إلا أن الأمر لم يجري على ذلك النحو مطلقاً بعدما علموا بما هم بصدده. سلسلة أخرى قد غابت عن الساحة لفترة طويلة لم تنل ذات المقدار من الحب على مايبدو، لتأتي بإصدار من نوع مختلف خيب آمال المعجبين. تلك السلسلة هي Diablo، وعوضاً عن حصولنا على Diablo 4 المنتظرة يبدو أن عصر الهواتف الذكية سيسلب حماستنا من جديد- هل تتذكرون إعلان Command & Conquer للأجهزة النقالة في E3 الماضي؟

Diablo: Immortal هي لعبة Blizzard الجديدة للأجهزة الذكية، وعلى الرغم من الوعود البراقة بكونها واحدة من أفضل تجارب RPG على الهواتف المحمولة، إلا أن قرابة 300,000 Dislikes تجعلنا نؤمن بأن ذلك الإعلان لم يكن مرغوباً به حقاً. ما جعل الأمر أسوأ هو غياب أي إعلان عن إصدار أساسي من Diablo، وهو ما أغضب عدداً هائلاً من محبي السلسلة لرؤيتهم أن ذلك الإعلان “أسوأ من لا شيء”.

في رد رسمي على الاستقبال السلبي للإعلان الجديد، تحدث كل من المنتج التنفيذي Allen Adham والمخرج Dan Eggren عن أن Diablo: Immortal قد أتت تلبية لجمهور الهواتف الذكية والتي رأت Blizzard فيها منصة جديدة يقوم باستخدامها الملايين من الأشخاص كمنصتهم الرئيسية، كما أنه هنالك “عدة مشاريع” متعلقة بسلسلة Diablo قادمة لاحقاً، طالبين من المعجبين التحلي بالصبر لإعلانات مستقبلية.

إن لم تكن مهتماً حقاً بألعاب Diablo فلا تقلق، الأمر ليس كله سلبي في BlizzCon، خاصة إن كنت من محبي Overwatch. بطلة جديدة تدعى Ashe قد تم الكشف عنها رسمياً في الأمس، وذلك مع إعلان رائع جديد على شكل فلم Animation قصير يتمحور حول مقاتل الكاوبوي المحبوب McCree، حيث يقوم بلقاء البطلة الجديدة والتي جمعتهما علاقة سابقة في الماضي لتتقاطع طرقهما مع قيادة Ashe لعصابة من الخارجين عن القانون.

بغض النظر عن قصة الشخصية، تم أيضاً إطلاق العرض الأول لنمط اللعب الخاص بها حيث وُصفت على أنها من نوع DPS أو إحداث أكبر ضرر ممكن بالعدو. لتحقيق ذلك ستستخدم Ashe عدة قدرات تتمحور حول بندقيتها، وتستطيع مشاهدتها جميعها في الأسفل:

أخبار أخرى تستحق الذكر من BlizzCon 2018 تتضمن الإعلان عن موعد قدوم مخدمات Classic للعبة World of Warcraft كجزء من الاشتراك الاعتيادي للاعبين في 2019، والكشف عن توسعة Rastakhan Rumble للعبة Hearthstone والتي تجلب مجموعة جديدة من أوراق Legendary لشخصيات Troll.

Raskakan-champions blizzcon 2018 warcraft diablo

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى