أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فوز رائع لفريق Na’Vi ترافقه خطبة مفاجئة لرئيس وزراء الدانيمارك في Blast Pro Series Copenhagen 2018

حدثين هامين في عالم Counter-Strike: Global Offensive قد حدثا في الأمس، ألا وهما فوز مستحق لفريق Na’vi بقيادة للاعب الأسطوري “s1mple”، وحضور أذهل العالم لرئيس وزراء الدانيمارك مُشيداً بالرياضات الإلكترونية ولاعبيها

 

 

اللحظة التاريخية قد أتت مع افتتاح الإصدار الجديد من البطولة السنوية والتي جرت في العاصمة الدانيماركية كوبنهاغن، حيث قدم المضيف ضيفه الأغلى على الإطلاق في حدث لألعاب الفيديو ألا وهو Lars Lokke Rasmussen، الرجل ذو المقام الأرفع في الدولة الأوروبية هذه.

على الرغم من تعريف نفسه على أنه أحد الغرباء عن مجال الرياضات الإلكترونية، إلا أن خطبة رئيس الوزراء قد شجعت محترفي ألعاب الفيديو الحاضرين وأثنت على جهودهم التي تدعو للفخر. كما وتعد تلك المرة الأولى التي يقوم أحد المسؤولين الرسميين من هذا الحجم بالاعتراف رسمياً باللاعبين المحترفين على أنهم رياضيون كما فعل السيد Rasmussen في الأمس.

“على مدى الطريق، لا بد أنكم قمتم بالكثير من الإقناع لمن هم حولكم بأن ما تفعلونه ليس مضيعة للوقت. لكنني أمل الآن بأن أيام شرح أنفسكم لزملائكم وعوائلكم قد انتهت، لأنكم أصبحتم رياضيون إلكترونيون رائدون وعليكم ملاحقة حلمكم الأغلى” يتحدث رئيس الوزراء في بيانه الافتتاحي.

تم تتويج فريق Na’Vi لاحقاً تلك الليلة باللقب وذلك على خلفية هزيمته لمنافسه Ninjas in Pyjamas، حيث قدم أداءاً قوياً في النهائي الذي شهد صراع فريقين من أصل ستة للحصول على الجائزة الأكبر على مدار ثلاثة خرائط لم يحتج Na’Vi لأكثر من اثنتين منها لإنهاء المنافسة. بفضل جهود كل من “Electronic” وزميله “s1mple” صاحب جائزة MVP لأفضل لاعب في البطولة، تمكن الفريق من الفوز في كل من خريطتي Mirage ومن ثم في Inferno بنتيجة 10-16 و 12-16 على التوالي.

يعد ذلك الفوز هو الأول للفريق منذ ESL One Cologne 2018 باكراً هذا العام، وقد منحهم جائزة $125,000 مستحقة. يمكنك مشاهدة ملخص المباراة في الأسفل:

https://www.youtube.com/watch?v=TFz92H16w5k

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى