أخبار الرياضات الإلكترونية

فريق 3DM يستسلم أمام Denuvo ويعلنها: لا ألعاب مقرصنة منا لعام كامل

لربما حُسم الأمر أخيراً. Denuvo نظام حماية الألعاب من محاولات القرصنة قد نجح مؤخراً في أبعاد جميع الفرق عن اختراق لعبتي “Just Cause 3” و “Rise of the Tomb Raider”، بمن فيهم فريق 3DM الذي تمكن سابقاً من اختراق النسخ الأولية من هذا النظام، إلا أن هذه قد تكون النهاية بالنسبة لهم.

فريق القرصنة الصيني قد أعلن مؤخراً بأنه لن يصدر أية ألعاب من الآن وحتى العام القادم، وذلك “لرؤية تأثير عدم وجود اختراقات على مبيعات الألعاب على الحاسب” حسب زعمهم. أتى التصريح مؤخراً على لسان قائدة الفريق “Bird Sister” في منشور جديد لها عن آخر التطورات.

“لقد قمنا بعمل اجتماع داخلي. بدءاً من السنة الصينية الجديدة (اليوم)، 3DM لن تقوم بإطلاق أي لعبة مخترقة من نمط اللعب الفردي. سوف ننظر إلى الوضع بعد عام من الآن لنرى إن كانت المبيعات ستتزايد بالنسبة لمنصة الحاسب الشخصي”

هالة من التساؤلات قد أحاطت بهذا التصريح الجديد أهمها ماعلاقة فريق القرصنة بمبيعات منصة الحاسب الشخصي؟ هل يحاولون الإثبات للشركات بأن إيقاف القرصنة لن يقوم بتحسين المبيعات ولذلك لا جدوى من محاربتها؟ لن نعلم ما هو السبب في أي وقت قريب، لكن المؤكد بأن الفريق فشل في اختراق النسخة الأحدث والأعتى من “Denuvo” والتي تبقى إلى الآن منيعة في وجه جميع فرق القرصنة.

تم إطلاق Just Cause 3 قبل قرابة الأربعة أشهر وإلى الآن تبقى محمية من المحاولات كافة، كذلك الأمر بالنسبة للعبة Rise of the Tomb Raider التي أطلقت في الشهر الماضي لمنصات Steam و Windows 10، وذلك على الرغم من وجود محاولات في الالتفاف على نظام حماية Steam من خلال بيع دخول “Family Share” مقابل مبلغ مالي للمستخدمين عبر الإنترنت.

هل تتوقف حقاً قرصنة ألعاب الحاسب الشخصي خلال سنتين كما أعلنتها Bird Sister سابقاً؟ قد يكون الوقت قد حان لذلك وللانتقال إلى شراء الألعاب من المنصات المختلفة ك Steam التي توفر كافة العناوين الجديدة مع تخفيضات موسمية على مدار العام.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى