أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فريق Astralis يتنحى عن عرش CS: GO أخيراً لصالح القادم بقوة من أميركا الشمالية

يبدو أن سيطرة الفريق الدانيماركي على ساحة لعبة إطلاق النار التنافسية Counter-Strike: Global Offensive قد وصلت إلى نهايتها، وذلك بعد وصول الفريق الأميركي الذي استطاع مفاجأة الجميع إلى القمة، وفقاً لتصنيف HLTV

 

 

فريق Team Liquid، والفائز مؤخراً في DreamHack Masters Dallas على ENCE، قد استطاع تسلق التصنيف العالمي وصولاً إلى القمة مع رصيد بلغ ألف نقطة مع هبوط Astralis للمركز الثاني برصيد 758 نقطة. انتصار Liquid في DreamHack كان عاملاً رئيسياً في وصوله إلى المركز الأول، حيث امتلك 799 نقطة مقابل 887 لصالح Astralis شهر مايو المنصرم.

قد يعود الأمر أيضاً إلى حقيقة أن Astralis لم يشارك في آخر حدثين قام Liquid بالفوز بهما، ألا وهما IEM Sydney و DreamHack Masters Dallas، حيث اختار البقاء جانباً والمشاهدة. لا نستطيع بأن نقول أن المحترفين الدانيماركيين في موقف صعب حقاً، فقد أرونا بأنهم يستطيعون الوصول إلى القمة في أي وقت يريدون والسيطرة عليها خاصة مع تربعهم عرش الصدارة من شهر أبريل العام الماضي وحتى يونيو 2019 – ما يزيد عن عام كامل.

لم نر مشاركات تُذكر للاعبي Astralis سوى في ثلاثة أحداث عالمية هذا العام ضمن سلسلة BLAST Pro Series، مما كان المسبب الرئيسي لخسارتهم تلك النقاط المهمة لإبقاء Liquid بعيداً عن هدفه. بالرغم من ذلك، لا شك أن إنجاز الفريق الأميركي مبهر حقاً، فقد واظب على تحقيق أكبر عدد من النقاط عبر عام 2018 وها هو يصل للقمة أخيراً بمجهود لاعبيه المميزين.

هل تكون هذه بداية النهاية لعصر Astralis إذاً؟ لا نعلم بشكل مؤكد، إلا أننا سنكون في انتظار لقاء الفريقين بفارغ الصبر في أقرب وقت ممكن. إلى ذلك الحين، يمتلك Team Liquid موقعاً رائعاً ليصبح الفريق الأميركي الشمالي الأول في التاريخ هيمنة على تصنيف HLTV إن استمر بهذا الأداء لينضم لأمثال Fnatic في 2015، SK Gaming في 2016 و Astralis 2018.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى