أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فريق Mousesports يفعلها وينتصر في ESL One New York مع نهائي هو الأقوى لهذا العام

انتهت أحداث بطولة ESL One New York 2018 بنهائي قوي من نوع Best of Five ليلة أمس، حيث شهدت المباراة الأخيرة في البطولة العالمية صراعاً بين قارتي أميركا الشمالية وأوروبا وذلك عبر فريقيهما Team Liquid و Mousesports على التوالي

 

 

خمسة أيام من المنافسات في مركز Barclays Center بمدينة نيويورك الأميركية قد وصلت لنهايتها متوجة الفائز بواحدة من أبرز بطولات Counter-Strike: Global Offensive هذا العام، وذلك الفائز قد كان Mousesports الذي حصل على نصره الأكبر لهذا العام أمام Team Liquid فائزاً بثلاثة مباريات مقابل اثنتين من أصل خمسة ليضمن الجائزة الكبرى وقدرها $125,000.

الخريطة الأولى، Cache، قد شهدت قتالاً متساوياً بين كلا الطرفين مع عدم تخلي أحدهما عن المنافسة طيلة الوقت. على الرغم من تقدم Team Liquid بانتهاء جولة المسدسات الثانية بنتيجة 10-8، إلا أن Mouz قد استطاع إيجاد ضالته في طرف CT ليقلب الموازين مُحدثاً ضرراً كبيراً باقتصاد الفريق الأميركي لم يستطع حقاً الارتداد منه في الجولات المتبقية، لينتهي الصراع لصالح Russel “Twistzz” Van Dulken وزملائه بنتيجة 16-12.

الخريطة التالية، Nuke، حملت قصة مختلفة للفريقين، حيث كان طرف CT ذا أهمية كبيرة لفريق Liquid معطياً إياهم تقدماً مُريحاً في النصف الأول من المباراة ليُرينا الفريق بأنه لم يخرج من المنافسة والتحدي بعد. الجولات الفائزة استمرت مع جولة مسدسات ثانية ناجحة للفريق حملتهم إلى نصر بنتيجة 16-7 لتعود المنافسة إلى نقطة الصفر مع تعادل بين الفريقين لخريطة إلى مثلها

الزخم لم يقف عند ذلك الحد، حيث استمر Liquid بالهيمنة مع الخريطة الثالثة Inferno بتقدم مذهل بنتيجة 7-1 على طرف T، إلا أن Mousesports لم يكن ليستسلم بتلك السهولة ليعود بقوة مع خمسة جولات دفاعية لتبقيهم في المباراة مع نهاية النصف الثاني بنتيجة 9-6. على الرغم من ذلك، معرفة Liquid الكبيرة بالخريطة وأداءهم المميز جعل مهمة Mouz صعبة للغاية، ليستمر الفريق الأوروبي بتلقي الخسارات يمنة ويسرى حتى أطلق Liquid رصاصة الرحمة في الجولة السادسة والعشرين لتذهب الخريطة لصالحهم برصيد 16-10.

مع تقدم للطرف الأميركي بخريطتين مقابل واحدة، مثلت Dust II النقطة الفاصلة بالنسبة لفريق Mousesports، فإما يعودون للمنافسة من جديد وإما يغادرون ساحة Barclays مشاهدين تتويج خصومهم باللقب الأغلى. لعل ذلك الأمر كان دافعاً كافياً لإشعال نار التحدي في قلوب اللاعبين، واللذين تمكنوا من فرض سيطرة شبه كلية في النصف الأول من الخريطة بفضل أدائهم المدروس وتحركاتهم المتقنة. جولة AWP مميزة للاعب Epitacio “TACO” de Melo قد أبطئت قليلاً من تقدم Mouz، كما قام لاعبوا Liquid ببذل ما بوسعهم لمعادلة خصومهم حتى الجولة الثلاثين، لتذهب المباراة باتجاه الجولات الإضافية والتي شهدت صراعاً هو الأروع في البطولة انتهى بتقدم Mouz بجولتين فقط ليُجبر منافسه على تحدٍ أخير في هذا النهائي مع نتيجة 19-17.

جميع ما رأيناه ليلة أمس قد أوصلنا إلى النقطة الأخيرة في النهائي الناري، ألا وهي خريطة Mirage الحاسمة بعد أربعة خرائط مرهقة شهدت أداءاً متساوياً بين الطرفين. منذ البداية، جعل Mouz نيته واضحة بأنه لن يتخلى عن هذا النهائي مع أربعة انتصارات ببداية المباراة أعطتهم زخماً استمر كامل النصف الأول بتقدم واضح. الأمر لم يبدو جيداً بالنسبة لفريق Liquid في النصف الثاني أيضاً، لتأتي Ace اللاعب Chris “chrisJ” de Jong الأروع لهذا العام في الجولة 16 معلنة نهاية الصراع أخيراً بنتيجة 16-8 مانحة Mousesports فوزهم الثالث تلك الليلة وبالتالي لقب ESL One New York الأغلى.

فوز البطولة هذا قد عنى الكثير لفريق Mouz، حيث مثل عودتهم إلى قمة الفرق من جديد بعد أشهر من الأداء المنخفض والتعثر هنا وهناك، وخاصة في بطولة FACEIT London Major الكبرى الأسبوع الماضي والتي شهدت إنهائهم في المرتبة الأخيرة. يُعد لقب ESL One هو الثاني للفريق هذا العام حيث كان الحدث الأخير الذي فاز به في شهر فبراير مع StarLadder S4، ليثبت الفريق بأنه لم يعد بحاجة لنجمه Martin “STYKO” Styk للفوز بعدما غادر الفريق قبل بضعة أشهر.

https://www.youtube.com/watch?v=DhAwiBXaxwQ

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى