أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

انضمام Shox و kioShiMa لفريق جديد، اعلان Zeus اعتزاله رسمياً والمزيد من ساحة CS: GO

كما اعتدنا بعد انقضاء أي من البطولات الكبرى للعبة إطلاق النار التنافسية Counter-Strike: Global Offensive، فإن عدداً من الأخبار الجديدة عن انتقالات ما بين المواسم بدأت بالظهور عبر الإنترنت، وها هي أبرزها لليوم

 

بداية مع خبر قادم من ساحة CS: GO الفرنسية، يبدو أن كل من اللاعبين الشهيرين Fabien “kioShiMa” Fiey و Richard “shox” Papillon قد يجدان فريقاً جديداً يجمعهما سوية وذلك مع تقارير تتحدث عن نية Vitality ضمهما للتشكيلة بعد التخلي عن Nathan “NBK-” Schmitt، وذلك بعد أداء خيب آمال المعجبين في Berlin Major المنصرم.

وفقاً للتقارير، فإن المنظمة الفرنسية قد وضعت اللاعبان السابق ذكرهما كخيارين رئيسيين لاستبدال “NBK-” وإنعاش تشكيلة CS: GO الخاصة بها. قد يكون الأمر ملائماً في حالة “kioShiMa”، والذي مايزال يبحث عن فريق منذ خروجه من Cloud9 الربيع الماضي، أما عن “shox” فما يزال الأمر غير مؤكد بعد على الرغم من الشائعات التي تفيد بنِيته مغادرة فريق G2 Esports قريباً.

انتقالاً للساحة الأوكرانية، فقد قام اللاعب الأسطوري Danylo “Zeus” Teslenko بتأكيد التقارير التي تحدثت عن نيته اعتزال CS: GO نهائياً بعد انقضاء فعاليات BLAST Pro Series القادمة في Moscow الأسبوع القادم، وذلك مع الكشف عن تفاصيل مغادرته من قبل حساب Na’Vi الرسمي على Twitter.

هذا وقد أمضى “Zeus” مدة 17 عاماً في ساحات Counter-Strike الاحترافية منذ نشأتها، حيث قام بدخول المنافسات منذ 2002 عبر CS 1.6 وانضم لاحقاً إلى Na’Vi عام 2009 ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين الأوروبيين منذ ذلك الحين. استمر الكابتن الأوكراني باللعب مع التشكيلة حتى 2016 وانضمامه مؤقتاً إلى Gambit Esports ليحصل في 2017 على لقب Major الأول في تاريخه، إلا أنه فشل في تحقيق بطولة كبرى أخرى بعد عودته إلى Na’Vi على الرغم من قيادته الفريق للفوز ببطولات أخرى هامة مثل ESL One و StarSeries i-League S7.

ما يزال اللاعب الذي سيحل بديلاً ل “Zeus” مجهول الهوية حتى الآن، إلا أن بعض الشائعات قد أشارت إلى احتمال ضم اللاعب Alexey “qikert” Golubev من فريق AVANGAR الحاصل على المركز الثاني في Berlin Major، إلا أنه سرعان ما تم نفيها عبر AVANGAR رسمياً.

استطاع الفريق الكازاخستاني أن يبهر متابعي CS: GO في كل مكان بتغلبه على فرق قوية مثل G2 Esports، Team Liquid و Vitality في طريقه إلى المباراة النهائية لبطولة Berlin Major والتي خسرها أمام Astralis، لذا فلا شك أن الفرق الأوروبية قد بدأت بالتسابق للحصول على مواهب لاعبيه الشابة. لن يكون ذلك الحال على الرغم من ذلك، حيث قام AVANGAR بالإعلان أن تشكيلته الحالية باقية ولن تتعرض لأية تغييرات تتلو مشاركته في Berlin Major، الأمر الذي نفى انضمام أي من لاعبيه لفرق أخرى مثل Na’Vi.

قد نشهد بضعة أخبار أخرى عن انتقالات لاعبي CS: GO في الأيام القادمة خاصة مع اقتراب BLAST Pro Series Moscow والتي ستجري في 13 من شهر سبتمبر الحالي، وسنوافيكم بأخبارها أولاً بأول.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى