أخبار الرياضات الإلكترونية

أداء مذهل للفريق التايلاندي RRQ Athena يتوجهم بلقب PUBG Mobile Star Challenge العالمي

الفريق الآسيوي الذي أبهرنا على مدار الأيام الثلاثة الماضية RRQ Athena قد توج أخيراً بلقبه المستحق، وذلك على الرغم من هيمنة شبه كلية على منافسات اليوم الثالث من قبل الخصم الصيني CPT في أكثر بطولات لعبة PUBG Mobile تشويقاً حتى الآن

 

 

اليوم الثالث والأخير من المنافسات، والتي أُقيمت في ساحة الاحتفالات بمدينة دبي الإماراتية، قد شهد تنافس الفرق العشرين الأكثر تميزاً في العالم في خمسة جولات حاسمة تُجمع نقاطها إلى نقاط جولات اليومين الماضيين. المنظور هو TPP والخريطة Erangel، والفوز كان من حليف الفرق الأقوى.

لعل المباراة الاستعراضية التي تم لعبها على خريطة Sanhok قبل ابتداء اليوم الثالث كانت تتنبأ بمجريات المنافسات القادمة في ذلك اليوم، حيث أظهر الفريق الصيني CPT هيمنة غير مسبوقة تمكن فيها من الفوز على جميع الفرق الأخرى بعمل جماعي مذهل. ذلك الأداء القوي استمر إلى الجولات الرسمية للبطولة وتحديداً في الجولتين التاسعة والعاشرة، حيث تمكن الفريق من الفوز بكلتيهما وذلك أمام كل من الفريق العربي Wildcards (المركز الثاني الجولة 9) وفريق KWCD الآسيوي (الجولة 10).

على الرغم من تواجد فريق Wildcards في قائمة أفضل الفرق تصنيفاً من حيث Kills وتمكنه من الوصول إلى مرتبة عالية في الجولة التاسعة، إلا أن أداء الفرق العربية في المجمل لم يكن كافياً لسوء الحظ للتغلب على عقدة الفرق الآسيوية، حيث لم يحرز كل من فريقي الدول الخليجية GG_Gamers و Arab Madness مراتب مرتفعة في الجولات التي تم لعبها، إلا أنهما قدما أداءاً مشرفاً بالنسبة للمشاركة الأولى لهما في حدث من هذا الحجم.

بالعودة إلى جولات اليوم الثالث، فقد شهدت ساحة PUBG Mobile نزاعاً قوياً من قبل حاملي المراتب الثلاثة الأولى RRQ Athena، CPT و LH.Douyu. كما جرت العادة، يتم إعطاء النقاط بشكلين أساسيين هما التصنيف وعدد Kills، وهو ما جعل منافسة هذه الفرق الثلاثة مشتعلة طيلة المباريات الخمسة التي تم لعبها. على الرغم من تفوق Haryo، صاحب المركز الأخير في عدد من الجولات السابقة، في الجولة الحادية عشرة من التحدي، إلا أن ذلك لم يعني خسارة كبيرة في النقاط للفرق المتواجدة في القمة، وذلك مع إتيان كل من LH و RRQ في المركزين الرابع والخامس على التوالي، بينما تمكن Wildcard مجدداً من إثبات كونه إسماً على مسمى ومفاجئة المتابعين العرب بوصوله إلى المركز الثالث.

جميع الآمال قد علقت على الجولة الثانية عشرة والأخيرة في المنافسة.. أم هل كانت كذلك؟ في الحقيقة، الفائز كاد يكون معروفاً حتماً قبل أن تبدأ الجولة حتى، فبالنظر إلى لائحة النقاط فوجئ الجميع بالفارق الهائل بين فرق المراكز الأولى، وذلك مع تحطيم RRQ Athena لجميع الفرق الأخرى بتقدم بفارق 700 نقطة يفصله عن أقرب الفرق إليه ألا وهو CPT صاحب المركز الثاني برصيد 4620 نقطة، ليليه LH برصيد 4330.

الصراع كان حقاً على المركز الثاني هنا، فمع إحراز RRQ لمركز لا بأس به في الجولة الأخيرة ضمن الفرق العشرة الأخيرة على قيد الحياة كانت المنافسة بين LH و CPT، إلا أن CPT استمر بهيمنته على مجريات اليوم الثالث من التحدي ليأتي أولاً ويفوز بجولته الثالثة لليوم. لسوء الحظ، لم يكن ذلك كافياً للإطاحة بالتايلانديين في RRQ Athena، واللذين ساروا نحو منصة التتويج بأكبر عدد من النقاط بفضل مراكزهم المرتفعة في جميع الجولات والعدد الكبير من Kills التي ساعدت بضمان تواجدهم في القمة.

هذا ويُذكر بأن الفريق التايلاندي قد حصل على مبلغ مالي قدره $200,000 لفوزه بالمركز الأول بالإضافة لكأس PUBG Mobile Star Challenge 2018، بينما حصل CPT على جائزة الترضية وقدرها $100,000 وأتى LH.Douyu ثالثاً ليفوز بجائزة $50,000، مع توزيع ما تبقى من الجائزة المالية على الفرق الأخرى تباعاً.

يمكنك متابعة أحداث اليوم الثالث والأخير في البث المسجل أدناه. مبروك RRQ Athena وحظاً أوفر لجميع المشاركين في البطولات القادمة!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى